قبل مباراته ضد نافباخور

الاتحاد لا يودع أبطال آسيا من دور الـ16

الخميس ٢٢ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٧:٠٢ مساءً
الاتحاد لا يودع أبطال آسيا من دور الـ16
المواطن - فريق التحرير

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، لتجاوز عقبة نافباخور الأوزبكي، ومواصلة مشواره في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا.

مباراة اليوم بدوري أبطال آسيا

وتنطلق مباراة الاتحاد ضد نافباخور، عند الساعة السابعة مساء اليوم الخميس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وذلك ضمن منافسات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

وكانت مباراة الذهاب التي أُقيمت في أوزبكستان الأسبوع الماضي، قد انتهت بالتعادل السلبي، ويأمل العميد في استغلال عاملي الأرض والجمهور، لتحقيق الفوز ضد نافباخور اليوم؛ وخطف بطاقة التأهل

الاتحاد ونافباخور
جانب من مباراة الذهاب – المصدر @ittihad

الاتحاد لا يخرج من دور الـ16

ويملك الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، سجلًا مميزًا ضمن منافسات دور الـ16 في دوري أبطال آسيا منذ انطلاق البطولة بالنظام الحديث في عام 2003، كما أنه الوحيد الذي توج باللقب مرتين متتاليتين في 2004 و2005.

وخاض العميد، منافسات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، 5 مرات من قبل، ولم يودع البطولة من هذه المرحلة، حيث نجح في التأهل إلى الدور ربع النهائي في جميع المرات السابقة، ما يُحفز لاعبيه لمواصلة التألق اليوم.

الاتحاد في دوري أبطال آسيا - دوري روشن
لاعبو الفريق – المصدر @ittihad

ولعب الاتحاد ضد الشباب في دور الـ16 خلال نسخة 2009، وفاز بنتيجة 2- 1، ليتأهل إلى ربع النهائي، وتجاوز الهلال بنتيجة 3- 1 في عام 2011، وكسب برسبوليس الإيراني في 2012.

وتفوق الاتحاد مجددًا على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب في 2014، وواصل النمور التألق في دور الـ16 بدوري أبطال آسيا، وفاز على ذوب آهن أصفهان الإيراني، ليتأهل إلى ربع نهائي نسخة 2019.

نادي الاتحاد - دوري أبطال آسيا
لاعبو الفريق – المصدر @ittihad