يتم التحقق من عقد الإيجار إلكترونياً بشكل شهري

الموارد البشرية: لا حاجة لإرفاق عقد إيجار جديد بمنصة الدعم

الأحد ١١ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١١:٠٣ صباحاً
الموارد البشرية: لا حاجة لإرفاق عقد إيجار جديد بمنصة الدعم
المواطن - فريق التحرير

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، عدم الحاجة لإرفاق العقد الجديد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

وأوضحت الموارد البشرية، عبر حسابها في منصة (إكس)، أنه “لا يوجد حاجة لإرفاق العقد الجديد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية؛ حيث يتم التحقق من عقد الإيجار إلكترونياً بشكل شهري”.

تحديث عقد الإيجار

جاء ذلك في رد من الوزارة، على تساؤل بشأن كيفية تحديث عقد الإيجار بمنصة الدعم والحماية، حيث قام المؤجر بالتأجير للمستفيد بصاحب برقم عقد جديد كليا ومختلف عن المرفق في المنصة.

وفي وقت سابق، ذكّر حساب “الضمان الاجتماعي والتمكين” التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن قيمة الإيجار المسجلة من ضمن أسباب عدم أهلية مقدم طلب الحصول على معاش الضمان الاجتماعي.

قيمة الإيجار

وقال الحساب عبر منصة “إكس”، إن رسالة عدم الأهلية للمستفيد تظهر عندما تكون قيمة الإيجار المسجلة في عقد الإيجار أقل من القيمة السوقية لأسعار العقارات في المنطقة وفقًا لتقييم الجهة المختصة.

نتائج الأهلية

ويمكن الاستعلام عن نتائج الأهلية إما عن طريق الموقع الإلكتروني، كما يمكن الاستعلام عن طريق تطبيق الضمان HRSD ”البطاقة الرقمية” من خلال الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق HRSD
  • تسجيل الدخول إلى التطبيق.
  • انتقل إلى حسابي أسفل الشاشة.
  • انتقل إلى البطاقة الرقمية.
  • الضغط على خانة التفاصيل ستظهر لك نتائج الأهلية.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني