اشتهر بتطوعه لعلاج المرضى دون مقابل

طبيب الإنسانية.. وفاة الدكتور المصري هاني الناظر بعد صراع مع المرض

الخميس ٢٢ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٥:٤٣ مساءً
طبيب الإنسانية.. وفاة الدكتور المصري هاني الناظر بعد صراع مع المرض
المواطن - فريق التحرير

رحل اليوم الخميس، الطبيب المصري هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، والذي اشتهر بطبيب الإنسانية بتطوعه لعلاج المرضى دون مقابل.

وكتب نجله محمد الناظر، في منشور عبر صفحته بموقع التواصل “فيسبوك”: “إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر، صلاة الجنازة اليوم الخميس في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان العزاء”.

حب العمل الإنساني

واشتهر الدكتور هاني الناظر بحبه الشديد للعمل الإنساني، من خلال التطوع بالإجابة عن أسئلة المرضى خلال صفحته بموقع فيسبوك، وكتابة العلاج والأدوية لكل مريض بالمجان.

وخصص الناظر ساعات يوميًّا للإجابة عن تساؤلات وشكاوى المرضى بدون أي مقابل، كما عُرف بفتح عيادته لعدد من الحالات أصحابها غير قادرين على دفع نفقات العلاج.

وأصيب الدكتور هاني الناظر منذ نحو 5 أشهر بسرطان “ليمفومة بيركت” وهو الأكثر شيوعًا للإصابة بمرض سرطان الغدد الليمفاوية بوركيت.

واختفى لبعض الوقت عن مواقع التواصل الاجتماعي ما أحزن محبيه، ثم عاد بعدها للإجابة عن تساؤلات مرضاه، طالبًا الدعاء بالشفاء.

صدمة محبيه

وصدم نبأ رحيله عددًا من محبيه فقالت أميرة سيد: “غاب دكتور هاني الناظر.. الرجل الذي أحبه الجميع؛ لأنه أحب الناس وقدم ما استطاع لخدمتهم حتى في أحلك ظروفه.. ربنا يسعده في الجنة”.

وأضافت فاتن زكي: “ربنا يرحمه ويكرمه بجنة الفردوس، مثله لا يتكررون طبيب وإنسان”.

وأشار مدحت: “حتى وهو على فراش الموت كان يوجه نصائح طبية.. رحم الله دكتور هاني وأسكنه فسيح جناته لله ما أعطى ولله ما أخذ”.