طريف تسجل أدنى درجات الحرارة اليوم بواقع 4 مئوية

الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١٠:١٩ صباحاً
طريف تسجل أدنى درجات الحرارة اليوم بواقع 4 مئوية
المواطن - فريق التحرير

توقع مركز الأرصاد أن تسجل طريف أدنى درجات الحرارة اليوم بين المدن السعودية بواقع 4 درجات مئوية فيما تسجل القريات 5 درجات، وتبوك والسودة 6 درجات مئوية، لكل منهما.

درجات الحرارة اليوم

وبحسب المركز من المتوقع أن تسجل مكة المكرّمة أعلى درجة حرارة اليوم عند 34 مئوية فيما تسجل درجة الحرارة في شرورة 32 مئوية، وجازان 31 درجة، ثم المدينة المنوّرة وجدة وبيشة 30 درجة لكل منهم.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – طقس مستقر بوجه عام على معظم مناطق المملكة، ولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة، كذلك على أجزاء من منطقتي الشرقية ، الحدود الشمالية.

سرعة الرياح

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 10-45 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الأوسط والجنوبي.