إصابة 44 آخرين وبعض الجرحى في حالة حرجة

لحظة اندلاع حريق مروع ومقتل 15 شخصًا في مبنى بالصين

الأحد ٢٥ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٩:٤١ مساءً
لحظة اندلاع حريق مروع ومقتل 15 شخصًا في مبنى بالصين
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

قُتل 15 شخصًا وأصيب 44 آخرون في حريق في المبنى رقم 6 في مينغشانغ شييوان في منطقة يوهواتاي نانجينغ، جيانغسو، وخلص تحقيق أولي إلى أن الحريق اندلع في الطابق الأول من المبنى، حيث اندلع الحريق في عدد من الدراجات الكهربائية.

مقتل 15 شخصًا في الحريق

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن ما لا يقل عن 15 شخصًا لقوا حتفهم في حريق يُعتقد أنه اندلع بسبب دراجة كهربائية كانت متوقفة في مبنى سكني شاهق في شرق الصين في وقت مبكر من صباح الجمعة.

وذكرت وسائل الإعلام أن 44 شخصًا أصيبوا أيضًا خلال الحريق الذي اجتاح المبنى المكون من 34 طابقًا في مدينة نانجينغ بشرق البلاد.

نقل الجرحى إلى المستشفى

وذكرت الإذاعة الرسمية أن اثنين من الجرحى في حالة حرجة وخطيرة، بينما أصيب الباقون بجروح طفيفة، مضيفة أن الجميع نقلوا إلى المستشفى.

وخلص تحقيق أولي إلى أن دراجة كهربائية متوقفة في طابق مفتوح من المبنى ربما اشتعلت فيها النيران، وفقًا للإذاعة الحكومية. التحقيقات مستمرة.

لحظة اندلاع الحريق المروع

وأظهرت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية كرة من النار تنتشر إلى الجزء الخارجي من المبنى. وتصاعدت أعمدة من الدخان من الشقق في طوابق مختلفة، مخلفة آثار حروق على واجهة المبنى.

وتلقت السلطات مكالمات الاستغاثة في الساعة 4:39 صباحًا، وأرسلت 20 سيارة إطفاء إلى مكان الحادث، وفقًا لقناة CCTV الحكومية، وتم إخماد الحريق في الساعة السادسة صباحًا.

وقدم عمدة نانجينغ تشين تشيتشانغ تعازيه لأهالي الضحايا، وعبر عن أسفه الشديد لأسر الضحايا والجرحى، وفقًا لحساب WeChat الرسمي.