إنقاذ الركاب وإصابة بعضهم بجروح

لحظة مرعبة لسقوط طائرة هليكوبتر واصطدامها بمبنى سكني

الثلاثاء ٢٧ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١١:١٩ مساءً
لحظة مرعبة لسقوط طائرة هليكوبتر واصطدامها بمبنى سكني
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

وثقت لقطات متداولة بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، اللحظة المرعبة التي سقطت فيها طائرة هليكوبتر سياحية تحمل ستة أشخاص تدور بشكل لا يمكن السيطرة عليه بعد لحظات من إقلاعها.

سقوط طائرة هليكوبتر

وتظهر اللقطات المروعة المروحية وهي تحلق في السماء قبل أن يفقد الطيار السيطرة عليها بعد ثوان، ومن ثم سقوط طائرة الهليكوبتر بعنف على جانب المبنى.

وأقلعت المروحية من سطح أحد المباني في مدينة ميديلين المزدحمة بكولومبيا، وبدأت بالدوران على الفور. وتوقفت بشكل مفاجئ عندما اصطدمت بمبنى مطعم على بعد أمتار قليلة.

إنقاذ الركاب

وسقطت الطائرة الهليكوبتر على جانب المبنى قبل أن يسقط على هوائي اتصالات كبير، وظهرت الطائرة الهليكوبتر معلقة رأسًا على عقب في الهواء.

وهرع أكثر من 70 من عمال الإنقاذ إلى المروحية المحطمة لتحرير الأشخاص وإعادتهم إلى بر الأمان. وذكرت تقارير محلية أن أحد الطيارين اللذين كانا يقودان المروحية غادر مكان الحادث مصابًا بكسر في ساقه وتم إرساله مباشرة إلى المستشفى.

تحقيق السلطات

وتحقق السلطات المحلية الآن فيما إذا كان الحادث يرجع إلى مشكلة فنية في المروحية. وكانت المروحية من طراز Bell 206 وتستخدم لنقل السياح عبر المدينة في رحلة مدتها 15 دقيقة فقط.

إقرأ المزيد