عقب سقوطها في طريق سريع بفلوريدا

لحظة مروعة لفرار ركاب من نيران حطام طائرة

الأحد ١١ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٠٠ مساءً
لحظة مروعة لفرار ركاب من نيران حطام طائرة
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أظهرت لقطات مرعبة لحظة فرار ثلاثة ناجين من حطام طائرة خاصة، عقب سقوطها واصطدامها بطريق سريع في فلوريدا؛ مما أسفر عن مقتل اثنين من ركاب الطائرة.

لحظة سقوط الطائرة

وأشارت صحيفة “ذا صن” البريطانية إلى أن لقطات الفيديو التي تم تداولها على نطاق واسع، كشفت طاقم الطائرة والركاب وهم يهربون بأعجوبة من حطام الطائرة المشتعلة.

وأظهرت لقطات الفيديو، لحظة تحطم الطائرة ورعب الناجين من النيران، إلا أن الحادث تسبب بسقوط قتيلين أثناء هروبهم من حطام الطائرة، كما كشف الفيديو اللحظات الأخيرة قبل تحطم الطائرة على الأرض والكلمات الأخيرة للطيارين.

هبوط اضطراري

وتحطمت الطائرة على الطريق السريع 75 بالقرب من مقاطعة كولير، على بعد حوالي 46 ميلًا جنوب شرق نابولي، عندما حاول الطيار القيام بهبوط اضطراري.

ولقي الطيار إدوارد دانيال مورفي (البالغ من العمر 50 عامًا) ومساعده إيان فريدريك هوفمان (65 عامًا) حتفهما عندما تعطلت محركات الطائرة وسقطت على الطريق وانفجرت عند الاصطدام.

وتم التقاط مقطع الفيديو المروع من قبل سائق السيارة المارة كايل كافاليير بعد لحظات فقط من تحطم الطائرة، وكشف الفيديو لحظة اشتعال الطائرة وصعود أعمدة دخان سوداء كثيفة.

بطل الحادث

وطلب المجلس الوطني لسلامة النقل، من الجمهور تقديم مقاطع فيديو للطائرة قبل تحطمها للمساعدة في تحديد سبب السقوط المروع. ولقبت وسائل الإعلام، مساعد الطيار هوفمان بالبطل.

وقالت عائلة مساعد الطيار لقناة Fox 4 في بيان: “ظل بطلًا في لحظاته الأخيرة، أثناء محاولته إنقاذ الركاب والطاقم في مواجهة حالة النيران، حيث فقد عمل كلا المحركين بطائرته على ارتفاع منخفض”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني