عبر تطبيق كشف هوية المتصلين Truecaller

ميزة جديدة لتسجيل المكالمات وتحويلها إلى نصوص

الإثنين ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١٠:١٩ مساءً
ميزة جديدة لتسجيل المكالمات وتحويلها إلى نصوص
المواطن - فريق التحرير

أعلن تطبيق كشف هوية المتصلين تروكولر Truecaller إطلاق ميزتي تسجيل المكالمات وتحويلها إلى نصوص مكتوبة للمشتركين في التطبيق داخل الهند.

مزايا جديدة في تروكولر

وستكون المزايا الجديدة متاحة للمشتركين في خطة “تروكولر بريميوم” المأجورة في نظامي أندرويد و iOS مع دعم للغتين الإنجليزية والهندية.

وكانت الشركة المطورة للتطبيق قد قدمت ميزة تسجيل المكالمات للمشتركين في الولايات المتحدة منتصف العام الماضي، مع اختلاف واضح، وهو وجود صوت صفير عند بداية التسجيل، ولا يوجد ذلك الصوت في التطبيق داخل الهند، وذلك لاختلاف القوانين المنظمة في كلتا الدولتين.

تسجيل المكالمات

وسوف يتمكن المستخدمون من تسجيل المكالمات، في نظام أندرويد، من واجهة المتصل في التطبيق مباشرةً، أو عبر زر عائم عند استخدام تطبيق آخر للمكالمات.

وأما في نظام iOS في هواتف آيفون، ستكون عملية تسجيل المكالمات معقدة بعض الشيء؛ بسبب القيود التي تفرضها أبل، إذ سيتعين على المستخدمين الانتقال إلى تطبيق تروكولر بعد بدء المكالمة والنقر على خيار “تسجيل مكالمة” في علامة تبويب البحث، ليعمل التطبيق على فتح خط تسجيل آخر، وبعد ذلك يجب دمج المكالمتين يدويًّا لبدء التسجيل.

معالجة الصوت

وعند انتهاء المكالمة، يعمل التطبيق على معالجة الصوت، ويرسل إشعارًا عندما تكون النسخة النصية من التسجيل جاهزة، وفي نظام iOS، تُخزن التسجيلات في هواتف آيفون مع خيار لتخزينها في حساب آي كلاود.

ويمتلك تطبيق تروكولر قاعدة شعبية تُقدر بما يزيد على 370 مليون مستخدم، منهم 70% داخل دولة الهند وحدها.

ومن المقرر أن تتوفر المزايا الجديدة في المزيد من الدول خلال الأشهر المقبلة.