آبل تحذف تطبيقاً يمنح وصولاً غير قانوني للبرامج والبيانات

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٧:٤١ مساءً
آبل تحذف تطبيقاً يمنح وصولاً غير قانوني للبرامج والبيانات
المواطن - فريق التحرير

أعلنت شركة آبل عن اكتشاف تطبيق على متجرها يمنح المستخدمين وصولاً غير قانوني لمجموعة من الأفلام والبيانات والبرامج التلفزيونية، التي يجب عليهم الدفع لمشاهدتها.

حذف تطبيق Kimi

وتم حذف تطبيق Kimi م من قبل شركة آبل، بعد تقرير صادر عن موقع ذا فيرج. وكان التطبيق رقم 8 في قائمة تطبيقات الترفيه المجانية لشركة آبل، وكان رقم 46 في قائمة التطبيقات المجانية.

وعلى الرغم من شعبيته، كانت هناك بعض الأشياء الغريبة في التطبيق. على سبيل المثال، لا يبدو أن التعليقات مناسبة لتطبيق يدعي أنه يختبر رؤية المستخدمين. وبدلاً من ذلك، تفاخرت تعليقات المستخدمين بكيفية استخدامهم للتطبيق لمشاهدة فيلم “Frozen II”، وقارن أحد التعليقات التطبيق بـ نتفليكس.

وكشفت بيانات من Appfigures أنه تم إطلاق التطبيق في سبتمبر (أيلول) 2023 وتم تثبيته 25000 منذ ذلك الحين. ولم يكن هناك ما يشير إلى أن Kimi حاول إخفاء غرضه الحقيقي في متجر التطبيقات، حيث يكشف فتح التطبيق لأول مرة عن صفحة رئيسية بها علامات تبويب في الأعلى تقول “الأفلام” و”البرامج التلفزيونية” والمزيد. وتحت عنوان “الأفلام الشائعة”، تم إدراج العناوين التي يمكن للمستخدمين مشاهدتها.

تطبيق تورنت في متجر التطبيقات

وليس من الواضح ما إذا كان التطبيق يستخدم التورنت للسماح للمستخدمين بمشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية، وهذه هي الطريقة التي استخدمتها شركة Popcorn Time في عام 2015، عندما كانت تُعرف باسم “نتفليكس القراصنة” قبل إزالتها من متجر التطبيقات.

ونظراً لأن Popcorn Time كان مفتوح المصدر، استخدم تطبيق Movie DB.Net كود Popcorn Time لإنشاء تطبيق تورنت تم إدراجه في متجر التطبيقات، وقد حصل على الضوء الأخضر من آبل لإكمال 3 تحديثات قبل إزالته.