بعدما أثارت المشكلة غضبًا واسعًا بين المستخدمين

أبل تصلح مشكلة رمز المرور في نظارة فيجن برو Vision Pro

الثلاثاء ١٣ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١١:٢٥ مساءً
أبل تصلح مشكلة رمز المرور في نظارة فيجن برو Vision Pro
المواطن - فريق التحرير

أطلقت أبل تحديث visionOS 1.0.3 الجديد لنظارة الواقع المختلط فيجن برو، وهو أول تحديث توفره الشركة منذ إطلاقها مطلع الشهر الجاري.

إعادة ضبط رمز المرور

ويهدف التحديث الجديد إلى إصلاح مشكلة إعادة ضبط رمز المرور في النظارة بعد أن أفاد مالكو النظارة بعدم قدرتهم على استخدامها عند نسيان رمز المرور.

وإذا كان المستخدمون غير قادرين على تذكر رمز المرور فقد تتعطل النظارة، وقد يحتاج المستخدمون إلى الذهاب إلى مركز الصيانة التابع لأبل لإعادة تعيينه.

غضب بين المستخدمين

ويستخدم موظفو أبل ملحقًا من نوع خاص تبيعه الشركة للمطورين مقابل 300 دولارٍ أمريكي لتوصيل نظارة فيجين برو بأجهزة آيباد أو الحواسيب المحمولة من أجل إعادة ضبطها.

وأثارت تلك المشكلة غضبًا واسعًا بين أوساط المستخدمين، لافتقار النظارة المرتفعة الثمن إلى خيار أساسي مثل إعادة تعيين رمز المرور.

إعادة ضبط النظارة

ويضيف تحديث visionOS 1.0.3 خيار إعادة ضبط النظارة عند نسيان كلمة المرور وإدخالها عدة مرات على نحو خطأ، كما يعمل التحديث على حل بعض المشكلات التي لم توضحها أبل.

ومن الملاحظ أن إعادة ضبط نظارة فيجن برو، وما يتبع ذلك من محو كافة محتوياتها، لا يزيل قفل التنشيط، لذا ففي حالة سرقتها لن يتمكن السارق من الدخول إليها باستخدام أي حساب آخر. ويستطيع مالكو النظارة تحميل التحديث الجديد كما هي الحال في أجهزة أبل الأخرى، بالذهاب إلى قسم تحديثات النظام في تطبيق الإعدادات في النظارة.