خام برنت فوق 83 دولاراً للبرميل

أسعار النفط تحافظ على مكاسبها

الخميس ٢٢ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٢:٤٨ مساءً
أسعار النفط تحافظ على مكاسبها
المواطن - فريق التحرير

حافظت أسعار النفط على مكاسبها مع ظهور علامات على قلة الإمدادات في سوق الخام عوضت المخاوف بشأن ضعف الطلب، مما أبقى الأسعار في نطاق ضيق.

أسعار خام برنت

جرى تداول خام برنت فوق 83 دولاراً للبرميل بعد أن أغلق مرتفعاً بنسبة 0.8% أمس الأربعاء، في حين اقترب خام غرب تكساس الوسيط من 78 دولاراً. تشير الفروق السعرية لعقود النفط إلى تشديد السوق، على الرغم من أن معهد البترول الأميركي، الممول من القطاع، أفاد بارتفاع كبير في مخزونات النفط الخام الأميركية. ومن المقرر صدور البيانات الرسمية في وقت لاحق اليوم الخميس.

يعني غياب محركات جديدة للنفط أن العقود الآجلة غالباً ما تستمد إشاراتها من أسواق الأسهم، مع تأثر الأسعار بموجات الارتفاع والانخفاض في الأسهم العالمية خلال موسم الأرباح وإصدار البيانات الاقتصادية.

تداول النفط الخام

وتم تداول النفط الخام بالقرب من الحد الأعلى لنطاق السنة الحالية، إذ أن توقعات الطلب القاتمة من الصين أكبر مستورد للخام، يقابلها تزايد المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط والاضطرابات في البحر الأحمر. في الولايات المتحدة، يُظهر محضر الاجتماع الأخير لبنك الاحتياطي الفيدرالي أن معظم المسؤولين ما زالوا قلقين بشأن خطر خفض تكاليف الاقتراض في وقت مبكر جداً، وهو ما يمثل رياحاً معاكسة للطلب على الطاقة.