يمكن استخدامه لمدة تتراوح بين 5 و9 أيام

أهم مميزات خاتم Galaxy Ring الجديد من سامسونج

الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١:٠٩ صباحاً
أهم مميزات خاتم Galaxy Ring الجديد من سامسونج
المواطن - فريق التحرير

كشفت شركة سامسونج أمس عن خاتمها الذكي الأول Galaxy Ring، الذي يتميز بقدرته على تتبع المؤشرات الحيوية للجسم بدقة، ومنها: معدل ضربات القلب، وجودة النوم، والتنفس، ومدى إنتاجية المستخدم.

مزايا خاتم سامسونج الجديد

وقد ناقش هون باك؛ رئيس قطاع الخدمات الصحية الرقمية في شركة سامسونج، في مقابلات مع وسائل الإعلام، خلال فعاليات مؤتمر (MWC 2024)، مزايا الخاتم المقرر طرحه بألوان ومقاسات متعددة تناسب الجميع، وكذلك الاعتبارات الخاصة بنموذج الاشتراك في تطبيق (Samsung Health)، وإستراتيجية إدماج الذكاء الاصطناعي في منظومة سامسونج للخدمات الصحية.

يأتي خاتم (Galaxy Ring) بتصميم بسيط وأنيق يشبه الخواتم التقليدية، ويمتاز بأنه خفيف الوزن، وسيتوفر بثلاثة ألوان، وهي: الأسود، والفضي، والذهبي، كما سيتوفر بمقاسات متعددة إذ تتراوح المقاسات بين S وXL لتناسب جميع المستخدمين لتتفوق سامسونج في هذه النقطة على الشركات المنافسة مثل: Oura.

وبالنظر إلى أن الخاتم يأتي بمقاسات مختلفة، سيختلف حجم البطارية أيضًا حسب مقاس الخاتم، ولم تكشف سامسونج عن عمر البطارية المتوقع للخاتم، ولكن موقع (Techm) الكوري أفاد أن (تي إم روه) TM Roh؛ رئيس وحدة أعمال الأجهزة المحمولة في سامسونج، قال: “إن خاتم Galaxy Ring يمكن استخدامه لمدة تتراوح بين 5 و9 أيام كحد أقصى دون الحاجة إلى إعادة الشحن”.

أهم المزايا في خاتم Galaxy Ring

أوضح هون باك أن الخاتم الجديد يركز في تقديم تتبع دقيق للمؤشرات الحيوية للجسم من خلال أداة جديدة طورتها الشركة لقياس مدى إنتاجية المستخدم، أطلقت عليها اسم (مؤشر الحيوية) Vitality Score، وتعتمد هذه الأداة الجديدة في عملها، على قياس 4 عوامل وضعها باحثون في جامعة جورجيا الأمريكية، وهي النوم، والنشاط، ومعدل نبض القلب خلال الراحة، وتغيّر معدل نبض القلب، لتجمع بيانات حول الاستعداد الجسدي والعقلي للمستخدم لمعرفة مدى إنتاجيته.

وتُعرض المعلومات الصحية في تطبيق سامسونج للصحة (Samsung Health)، كما ستضيف الشركة مؤشر الحيوية في التطبيق استنادًا إلى النموذج الذي طوره الباحثون في جامعة جورجيا، ليحصل العملاء على نصائح مُخصصة مبنية على بياناتهم الصحية.

التكامل مع منتجات سامسونج جالاكسي

سيتكامل خاتم (Galaxy Ring) مع منتجات سامسونج الأخرى، ومنها: الساعات والهواتف الذكية، كما سيكون الخاتم متوافقًا في البداية فقط مع هواتف سامسونج جالاكسي على نحو حصري، وتخطط الشركة لتوسيع توافق الخاتم مع بقية الهواتف لاحقًا.

وتعتمد الشركة في قياس مؤشر الحيوية على الخاتم، إلى جانب ساعات جالاكسي القادمة، بداية من الإصدار السادس المنتظر إطلاقه خلال الأشهر المقبلة، وأوضح (هون باك) أن الخاتم والساعات لن تعمل إلا مع أحدث هواتفها Galaxy S24.

 إدماج الذكاء الاصطناعي

ناقش (هون باك) في مقابلة مع شبكة CNBC؛ كيف سيلعب الذكاء الاصطناعي دورًا في الخدمات الصحية التي تقدمها سامسونج، إذ يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي في فهم جميع البيانات التي تجمعها أجهزة سامسونج. وفي النهاية، هدف باك هو جعل الذكاء الاصطناعي يقدم رؤى أعمق حول صحة الشخص.

وقال باك: “إن النماذج اللغوية الكبيرة المدربة على كميات هائلة من البيانات، يمكن أن تساعد في تقديم رؤى كبرى عن المؤشرات الصحية. تخيل هذا النموذج اللغوي الكبير، الذي يعمل كمساعد رقمي لي، يمكنه الاطلاع على سجلاتي الطبية، وبياناتي الفسيولوجية، وتفاعلي مع الهاتف المحمول، والأجهزة القابلة للارتداء، ثم يقدم لي رؤى وبيانات مخصصة ودقيقة”.

التوفّر والسعر

أكدت سامسونج أن خاتم Galaxy Ring سيصل إلى الأسواق خلال هذا العام، ولكنها لم تقدم موعدًا محددًا، كما لم تُدلِ بأي معلومات حول السعر، ولكن تشير التوقعات إلى أن سامسونج قد تطرح الخاتم خلال شهر يوليو القادم عند طرح الجيل القادم من هواتفها القابلة للطي (Galaxy Z Fold 6).