لتوفير تجربة قيادة مثيرة وممتعة

إيلون ماسك يعلن إطلاق أسرع سيارة في العالم من تسلا

الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١١:١٢ مساءً
إيلون ماسك يعلن إطلاق أسرع سيارة في العالم من تسلا
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أشاد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بسيارة تسلا رودستر القادمة، معلنًا أنها ستكون أسرع سيارة في العالم على الإطلاق، وأنه لن يكون هناك سيارة مثلها في العالم.

تحطيم الرقم القياسي لتسلا

وقال الملياردير إيلون ماسك، الذي يرأس أكبر شركة للسيارات الكهربائية في العالم: إن النموذج الجديد سوف يستعير تكنولوجيا الصواريخ من شركته الأخرى سبيس إكس SpaceX من أجل تحطيم الرقم القياسي للسرعة.

وأكد إيلون ماسك أن طراز رودستر القادم من تسلا يمكن أن يكون الأسرع على الإطلاق، تهدف العلامة التجارية إلى الوصول إلى 0- 60 مرة في أقل من ثانية واحدة.

التصميم الأكثر إثارة

وقال ماسك، في منشور عبر منصة X: إن قدرات السيارة الجديدة من تسلا ستكون خارقة. وأضاف: “الليلة، قمنا بزيادة أهداف التصميم لسيارة تسلا رودستر الجديدة بشكل جذري”.

وأضاف ماسك: “أعتقد أن لديه العرض التجريبي للمنتج سيكون الأكثر إثارة للذهن على الإطلاق”.

مزايا سيارة رودستر

وتعد سيارة رودستر من السيارات الرياضية ذات الأداء العالي والتصميم الجذاب. تتميز سيارات الرودستر بتصميمها الجريء والديناميكي، وغالبًا ما تكون لديها هياكل خفيفة الوزن ومنخفضة الارتفاع لتحقيق أداء ممتاز على الطرق الوعرة.

تعتبر السيارات الرودستر من الفئات العالية الأداء، حيث تمتلك محركات قوية وتقنيات متقدمة لتوفير تجربة قيادة مثيرة وممتعة. قد تصل بعض السيارات من هذا النوع إلى سرعات عالية وتتميز بتسارع سريع.

فتح سقف سيارة رودستر

تعتبر القدرة على التحويل من سيارة مغلقة إلى سيارة مكشوفة أحد السمات البارزة للسيارات الرودستر. يمكن فتح سقفها أو إزالته بالكامل للاستمتاع بالقيادة بدون سقف في الأجواء الجميلة.

تتميز بالعديد من التقنيات المتقدمة والمزايا الفاخرة، مثل أنظمة الملاحة والترفيه ونظام الصوت عالي الجودة. كما يمكن أن تتضمن ميزات مثل نظام الاستشعار وكاميرات الرؤية الخلفية لتعزيز الأمان وسهولة القيادة. وتجمع سيارة رودستر بين الأداء الرياضي والتكنولوجيا الكهربائية المتقدمة. تعتبر تسلا رودستر واحدة من السيارات الكهربائية ذات الأداء العالي الأكثر شهرة في السوق حاليًّا.