مُعلنًا نجاح تجربته الفريدة من نوعها

إيلون ماسك يكشف لقطات جديدة للروبوت أوبتيموس

الأحد ٢٥ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٤١ مساءً
إيلون ماسك يكشف لقطات جديدة للروبوت أوبتيموس
المواطن - فريق التحرير

كشف الملياردير الأمريكي الشهير إيلون ماسك، أول فيديو للروبوت أوبتيموس، وهو يتجول داخل المختبر بدون مساعدة من البشر مُعلنا بذلك نجاح تجربته الفريدة من نوعها.

نجاح الروبوت أوبتيموس

أظهر الفيديو الذي نشره مؤسس شركة سبيس إكس لاستكشاف الفضاء والرئيس التنفيذي لشركة تسلا موتورز لصناعة السيارات الكهربائية الروبوت أوبتيموس، بمظهر شبيه بالإنسان ويتجول مثل الإنسان مع رأس سوداء وجسم أبيض مُرصع بأجزاء سوداء.

تفاعل آلاف المتابعين مع مقطع الفيديو الذي حصل على قرابة 62 مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة، حيث قال أحدهم: “رائع، نفس الكاميرا التي يستخدمونها لالتقاط لقطات الأجسام الطائرة المجهولة”. بينما قال آخر: “يبدو أسرع قليلًا وأكثر ديناميكية مقارنة بالشهر الماضي”.

منافسة إيلون ماسك

ووفقًا لصحيفة الديلي ميل البريطانية، قد أعلن (ماسك) عن منافسته لـGmail من Google بخدمة تسمى Xmail. ولم يقدم الملياردير الأمريكي تفاصيل أكثر عن الخدمة لكنه من المتوقع أن يتم دمجها في تطبيق X.

يذكر أن أوبتيموس هو نموذج أولي للروبوتات التي تقوم شركة تسلا بتطويرها. ويهدف أوبتيموس إلى مواكبة سمات البشر، والقيام بالمهام المملة التي لا يرغب البشر في القيام بها، ككي وطي الملابس والذهاب لشراء الاحتياجات من السوبر ماركت.

مهارات الروبوت

ومن المفترض بعد التطوير أن يملك هذا الروبوت في نسخته الجديدة بعض القدرات الجسدية، مثل إمكانية تحريك جميع أصابعه بصورة كاملة، وتحريك إصبع الإبهام، ليتمكن من استخدام الأدوات المختلفة.

وكانت “تسلا” قد عرضت من قبل مقاطع فيديو للروبوت أثناء أدائه بعض المهام البسيطة، مثل حمل الصناديق وري النباتات.