استمرار المعركة القانونية حول ممارسات الرئيس السابق التجارية

استئناف ترامب وأبنائه على حكم بـ 454 مليون دولار في قضية الاحتيال

الإثنين ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٩:٥٨ مساءً
استئناف ترامب وأبنائه على حكم بـ 454 مليون دولار في قضية الاحتيال
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

استأنف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وأبناؤه واثنان من المسؤولين السابقين في منظمة ترامب، الحكم الصادر ضدهم بقيمة 464 مليون دولار في قضية الاحتيال المدني التي رفعها المدعي العام في نيويورك.

استئناف عائلة ترامب

وقدمت عائلة ترامب إشعارًا بالاستئناف إلى المحكمة اليوم الاثنين، وهو أول يوم عمل بعد أن أصدر القاضي آرثر إنجورون الحكم رسميًّا. ووضع الحكم دونالد ترامب شخصيًّا في مأزق لإلزامه بدفع مبلغ 454 مليون دولار، بما في ذلك مدفوعات الفائدة، بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وفي الدعوى، قال المحامون: إنهم يستأنفون الحكم المالي وغيره من وسائل الانتصاف، بما في ذلك الحظر المفروض على عائلة ترامب من العمل كمسؤولين في شركات نيويورك لمدة سنوات وما إذا كان القاضي ارتكب أخطاء في القانون أو الوقائع، أو إساءة استخدام سلطته التقديرية أو التصرف بما يتجاوز نطاق اختصاصه.

مأزق مالي كبير

ولم يتضح على الفور كيف خطط ترامب لتغطية الأموال اللازمة لدفع الغرامة، مما ينذر بوضعه في مأزق مالي كبير.

سيحتاج ترامب إلى تقديم أموال نقدية أو سندات لاحقة لتغطية مبلغ 355 مليون دولار، بالإضافة إلى ما يقرب من 100 مليون دولار إضافية من الفوائد التي أُمر بدفعها. وحُكم على أبنائه بدفع أكثر من 4 ملايين دولار من المكاسب التي حصلوا عليها بشكل غير صحيح بسبب الاحتيال.

رفض طلب ترامب

وتم نشر الحكم ضمن قائمة المحكمة يوم الجمعة الماضية، بعد أسبوع واحد من إدانته لترامب ودونالد ترامب جونيور وإريك ترامب بالمسؤولية عن الاحتيال في القضية المدنية التي رفعتها المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس.

ورفض القاضي طلبًا من ترامب بتأجيل الحكم لمدة 30 يومًا، قائلًا: إنهم لم يوضحوا أو يبرروا سببًا للقيام بذلك. وقال محاموه: إن القرار لن يضر بمكتب المدعي العام في نيويورك وسيسمح بإجراء عملية منظمة بالنظر إلى حجم القرار.

قيود صارمة على شركة ترامب

ووضع القاضي قيودًا صارمة على شركة ترامب، على القيام بأعمال تجارية. ويضمن الاستئناف أن تستمر المعركة القانونية حول ممارسات ترامب التجارية حتى موسم الانتخابات الرئاسية، وربما بعده، بينما يحاول الحصول على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة في سعيه لاستعادة البيت الأبيض.

وفي حال جرى تأييد حكم إنغورون، فسوف يجبر ترامب على التخلي عن جزء كبير من ثروته.