لا يشكل تهديدًا فوق الجبال الغربية

اعتراض منطاد صغير فوق ولاية أمريكية يثير قلقًا

السبت ٢٤ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٦:٣٩ مساءً
اعتراض منطاد صغير فوق ولاية أمريكية يثير قلقًا
المواطن - فريق التحرير

اعترضت طائرة مقاتلة فوق ولاية يوتا الأمريكية، منطادًا صغيرًا لا يشكل تهديدًا رصد وهو يحلق فوق الجبال الغربية للولايات المتحدة، وفقاً لقيادة الدفاع الجوي الفضائي لأمريكا الشمالية (نوراد).

مهمة لتفقد المنطاد

وقال المتحدث باسم القيادة جون كورنيليو إن الطيارين المقاتلين الذين خرجوا في مهمة لتفقد المنطاد قرروا أنه غير قادر على المناورة، ولا يشكل تهديدًا للأمن القومي. وكان المنطاد لا يزال في الهواء، تحت المراقبة الدقيقة.

ولم تذكر القيادة، وهي قيادة عسكرية مشتركة مكلفة بالدفاع عن المجال الجوي فوق الولايات المتحدة وكندا، مصدر أو الجهة التي يتبعها المنطاد أو سبب تحليقه فوق يوتا وكولورادو.

منطاد تجسس صيني

وتزايد الاهتمام بتحليق المناطيد بعد رصد الجيش الأمريكي منطاد تجسس صيني ضخمًا جاب معظم أنحاء الولايات المتحدة العام الماضي وإسقاطه في النهاية.

وقال مسؤولون إن المنطاد الذي تم اعتراضه، أمس الجمعة، لم يرسله خصم أجنبي ولا يشكل أي تهديد للطيران أو الأمن الأمريكي. وأوضحت القيادة أنها تواصل التنسيق مع إدارة الطيران الفيدرالية لتتبع ومراقبة المنطاد الذي تم رصده على ارتفاع يتراوح بين 13100 متر و13700 متر، حسبما قال كورنيليو، ورفضت تحديد المكان الذي واجهه فيه الطيارون في ولاية يوتا.

منطاد يثير حالة من القلق

وأثارت التقارير المبكرة عن رؤية المنطاد القلق بين النواب الأمريكيين، بما في ذلك السيناتور الأمريكي جون تيستر والنائب الأمريكي مات روزندال من ولاية مونتانا، الذين قالوا إن مكاتبهم تراقب الوضع.

وقال مكتب حاكم ولاية يوتا سبنسر كوكس إنه على اتصال بمسؤولين عسكريين محليين.