خلال مباراة قطر اليوم

الأردن تسعى لتكرار إنجاز 5 منتخبات في النهائي الأول

السبت ١٠ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٦:٠٦ مساءً
الأردن تسعى لتكرار إنجاز 5 منتخبات في النهائي الأول
المواطن - فريق التحرير

يتطلع منتخب الأردن الأول لكرة القدم، لمواصلة تألقه في بطولة كأس آسيا 2023، وتجاوز عقبة قطر اليوم، والتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

نهائي كأس آسيا 2023

ومن المقرر أن تُقام مباراة الأردن ضد قطر في نهائي بطولة كأس آسيا 2023، اليوم السبت عند الساعة السادسة مساء بتوقيت السعودية، على استاد لوسيل.

وكان النشامى قد تمكن من التأهل إلى نهائي كأس آسيا 2023، بعد الفوز على كوريا الجنوبية بثنائية دون رد، فيما خطف منتخب قطر الأول لكرة القدم بطاقة الصعود بعد انتصاره على إيران بنتيجة 3\2.

مباراة الأردن وقطر
موعد المباراة – المصدر @afcasiancup_ar

الأردن تسعى للفوز باللقب

ويبحث منتخب الأردن الأول لكرة القدم عن الانضمام إلى قائمة المتوجين بلقب كأس آسيا في النهائي الأول، حيث سبقه 5 منتخبات فقط، وهي؛ إيران، السعودية، اليابان، العراق وقطر.

وانطلقت النسخة الأولى من كأس آسيا بنظام الأدوار الإقصائية في 1972، وفازت إيران باللقب للمرة الثانية، إلا أن التتويج الأول كان في النسخة السابقة التي أُقيمت بنظام المجموعات.

كأس آسيا 2023
كأس البطولة – المصدر afc

ويُعد منتخب السعودية أول عربي يتوج بكأس آسيا، بعد تأهله إلى النهائي الأول، وذلك في عام 1984، وتمكنت اليابان من الفوز باللقب في نسخة عام 1992، وذلك في صعودها الأول للنهائي.

وتمكنت العراق من الفوز بكأس آسيا 2007، وذلك في تأهلها الأول إلى النهائي، وصعدت قطر إلى نهائي النسخة الماضية للمرة الأولى في تاريخها، وتوجت باللقب، وهو الأمر الذي يحلم لاعبو الأردن بتكراره اليوم.

كأس آسيا 2023
كأس البطولة – المصدر afc