التقى بضيوف خادم الحرمين خلال زيارتهم للمدينة المنورة

البعيجان: إثراء تجربة القاصدين من مرتكزات رئاسة الشؤون الدينية

الأحد ٤ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٩:٤٩ مساءً
البعيجان: إثراء تجربة القاصدين من مرتكزات رئاسة الشؤون الدينية
المواطن - فريق التحرير

تحرص رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، على تعزيز التناغم والتكامل والتنسيق مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، والاستفادة من برامجها ومبادراتها النوعية، خصوصًا مبادرة “برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين”، التي تُعتبر من المبادرات الرائعة ومن البرامج النافعة؛ لإثراء تجربة ضيوف خادم الحرمين الشريفين إيمانيًّا، وتُجسِّد وتعكس- في الوقت نفسه- اهتمام قادة هذه البلاد المباركة بالمسلمين جميعًا.

لقاء بضيوف خادم الحرمين

وفي هذا الإطار، التقى إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ الدكتور عبدالله البعيجان، بضيوف خادم الحرمين الشريفين خلال زيارتهم للمدينة المنورة، وثمّن جهود الدولة في عمارة الحرمين الشريفين دينيًّا، وإثراء تجربة القاصدين.

وقال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالله البعيجان: إنّ استضافة المملكة لضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة ما هو إلا برهان على استشعار عِظم المسؤولية من القيادة الرشيدة، والإعانة على تحقيق العبودية والتجارة مع الله.

وأكّد في كلمةٍ توجيهيةٍ أثناء لقائه بضيوف خادم الحرمين الشريفين في مقرّ إقامتهم، على أهمية استشعار نعمة الإسلام، وأن هذه الأمّة كالجسد الواحد يشدّ بعضه بعضًا.

التمسك بالعقيدة الصحيحة

وأوصى فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالله البعيجان، ضيوف خادم الحرمين الشريفين أثناء زيارته لهم؛ بالتمسّك بالعقيدة الصحيحة، والتفقّه في دين الله، والحرص على تنشئة الجيل المسلم خادمًا لدينه ووطنه، والحفاظ على أركان الإسلام، والحياة لله وبالله، مؤكدًا حرص رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي على التناغم والتكامل، مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد؛ لإبراز جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين.

يُذكرُ أنّ إثراء التجربة الدينية للزائرين والقاصدين للحرمين الشريفين، يُعدّ من مرتكزات رئاسة الشؤون الدينية؛ لبث رسالة الحرمين الوسطية عالميًّا، والاستفادة من شرف المكان كقوة تأثيرية في نشر الإسلام الوسطي المعتدل في العالم أجمع.