تعرض للأذى ولم يعد يطيق الاحتمال

الجار قبل الدار .. مواطن يروي قصة هجران منزله بسبب جاره

الأربعاء ٧ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١:٠٠ مساءً
الجار قبل الدار .. مواطن يروي قصة هجران منزله بسبب جاره
المواطن - فريق التحرير

روى الإعلامي والصحفي سلمان العتيبي قصته مع جاره الذي يؤذيه ولا يحترم حقوق الجار، إلى الحد الذي دفع العتيبي إلى مغادرة المنزل الذي يقيم به بعدما فشل في إقناع هذا الجار بتغيير سلوكه.

وقال العتيبي عبر حسابه في منصة إكس:”بعد سنتين من تواجدي في منزلي الحالي، سوف أغادره بإذن الله نهاية شهر شعبان”.

وأضاف “سبب الخروج.. ” الجار “.. نعم جاري الذي لم يحترم جيرانه ولا يعرف حقوق الجار”.

وتابع العتيبي : “جاري مؤذٍ جدًا في كل شيء من وقوف أمام باب الكراج، والأصوات الصادرة من عنده، لدرجة أنني أكتب هذه التغريدة وهو الآن رافع صوت التلفزيون لأعلى درجة !!، .. هذا طبعًا غير ضرب الأبواب بشكل غريب طوال اليوم”.

وختم العتيبي بقوله: “اللي عنده جار مؤدب ومحترم يحمد الله .. يقول الرسول ﷺ: مَن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يُؤْذِ جاره”

ردود أفعال متباينة

وتفاعل رواد مواقع التواصل مع منشور العتيبي، حيث قال حسن العدواني الزهراني: “زميل لي يقول كان عنده جار مثل جارك واستخدم معه (الحلتيته) يقول خلال يومين تأدب الجار وهربت حتى الجن والثعابين والأرواح الشريرة من المنزل”.

وعلق أبو تركي بقوله: “أتوقع التغريدة فيها رمزية أكثر من كونها حقيقية . لأنك أسمى من أن تكتب في جارك حتى لو كان تصرفه غير لائق”.

حق الجيرة

ورد عليه سلمان العتيبي بقوله: “للأسف حقيقية، إلى متى سنجامل غير المحترم! حفظنا حق الجيرة والإسلام لكنهم أشد وقاحة وإيذاء من يهود بني قريظة”.

وعلق مشعل صالح معتوق الزبيدي المالكي بقوله: “أخي هل زرت جارك هذا؟ هل سألت عنه ربما لديه مبرر لا تعلمه .. بعض حالات التوحد لدى الأطفال ينتج عنها حركات رتيبة ومترددة ومزعجة لا يعلمها إلا من عايشها.. أعانك الله وأصلح لنا ولك”.