يمكن إلغاء الحجز ثم إعادة الحجز مرة أخرى

الحج: لا توجد خاصية تغيير الباقة المتقدم لها

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٨:٥٧ مساءً
الحج: لا توجد خاصية تغيير الباقة المتقدم لها
المواطن - فريق التحرير

أكدت وزارة الحج والعمرة أنه لا توجد خاصية تغيير الباقة المتقدم لها ضمن موسم الحج الحالي، ولكن يمكن إلغاء الحجز ثم إعادة الحجز مرة أخرى حسب المقاعد المتاحة.

التسجيل في موسم الحج

وأعلنت وزارة الحج والعمرة، فتح باب التسجيل للحجاج “من داخل المملكة”، من المواطنين والمقيمين الراغبين بأداء شعيرة الحج لموسم 1445هـ، وذلك بدءًا من الساعة الواحدة ظهرًا من الأحد الأول من شهر شعبان لعام 1445هـ، الموافق 11 فبراير 2024م.

ويمكن التسجيل من خلال الدخول إلى بوابة المسار الإلكتروني للحجاج من داخل المملكة، في موقع وزارة الحج والعمرة في شبكة الإنترنت، أو من خلال استخدام تطبيق “نُسك” المتوفر على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، لمن تنطبق عليه الشروط، على أن تكون الأفضلية للحجز لمن لم يسبق له الحج، وسيتاح لجميع المسجلين اختيار الباقات مع وسيلة النقل المتاحة والمناسبة لهم.

التعاقد على الخدمات

ونوهت الوزارة بأن التعاقد على الخدمات المتعلقة بالحج وتقديمها يتم من خلال الشركات المُرخص لها بخدمة الحجاج من داخل المملكة والمدرجة في موقع الوزارة، على أن يكون التسجيل لأداء الحج من خلال الحاج نفسه، مع الحرص على عدم التعاقد مع أي حملات أو شركات غير مرخص لها من وزارة الحج والعمرة أو غير مدرجة ضمن موقع الوزارة.