مع اتجاه الأنظار إلى تقرير التضخم الأمريكي

السعودية تقود مكاسب معظم أسواق الخليج

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٠٨ مساءً
السعودية تقود مكاسب معظم أسواق الخليج
المواطن - فريق التحرير

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على ارتفاع، مع اتجاه الأنظار إلى تقرير التضخم الأمريكي الذي كانت تترقبه الأسواق للحصول على مؤشرات بشأن توقيت خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة هذا العام.

مؤشر أسعار المستهلكين

وارتفع تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بشكل أعلى من التوقعات خلال شهر يناير الماضي.

وأظهر تقرير لوزارة العمل الأمريكية أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع 0.3 بالمائة على أساس شهري في يناير، وهو ما يزيد على ارتفاع 0.2% توقعه اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم.

ارتفاع المؤشر السعودي

ارتفع المؤشر السعودي الرئيسي بنسبة 0.9 بالمائة بدعم تقدم سهم مصرف الراجحي 1.1 بالمئة وصعود سهم شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية 2.8 بالمائة.

قالت “ستاندرد اند بورز جلوبال كوموديتي إنسايتس”: إن شركة أرامكو السعودية للنفط بدأت تداول خام أمريكي يدخل في تحديد سعر خام برنت القياسي العالمي في عملية تديرها المنصة المعنية بنشر معلومات الطاقة.

مؤشر دبي

وواصلت البورصة السعودية الصعود، متجاوزة أعلى مستوى بلغته في يناير. وقال جورج خوري المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى مؤسسة “سي إف آي”: إن السوق سجلت أداءً إيجابيًّا في عدة قطاعات، لاسيما الخدمات المصرفية والطاقة.

وفي أبو ظبي، ارتفع المؤشر 0.3%، فيما وارتفع مؤشر دبي الرئيسي 0.2%، مدعومًا بارتفاع سهم بنك المشرق 2.3%.

المؤشر القطري

وأغلق المؤشر القطري مرتفعًا 0.5% بقيادة قفزة 8.3% لسهم شركة قطر لنقل الغاز (ناقلات) الذي ارتفع للجلسة الثالثة على التوالي.

قالت شركة قطر للطاقة، يوم السبت: إنها اختارت ناقلات لتكون المالك والمشغل لما يصل إلى 25 ناقلة للغاز الطبيعي المسال ذات الحجم التقليدي.

وفيما يخص خارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.4%.