الطقس البارد يزيد خطورة 5 أمراض شتوية

الثلاثاء ٦ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٠٦ صباحاً
الطقس البارد يزيد خطورة 5 أمراض شتوية
المواطن - فريق التحرير

غالبا ما يكون الطقس البارد سبب العديد من الأمراض التي ترتبط بموسم الشتاء حيث تتباين درجات الحرارة داخل المنزل وخارجه كما تسبب الرياح والعواصف الترابية بعض الأمراض أو زيادة في أعراضها لدى المرضى.

أمراض الطقس البارد

وهناك العديد من الأمراض التي تزيد خطورتها في الطقس البارد ومن بينها ما يلي:

السعال ونزلات البرد : حيث تعد التهابات الجهاز التنفسي العلوي شائعة للغاية خلال أشهر الشتاء، كما أن نحو 95% من الحالات تكون بسبب عدوى فيروسية ولن تساعد المضادات الحيوية في علاجها.

الربو : هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تسبب الربو عندما يصبح الجو باردا، كما أن العواصف الترابية تساعد على تهيج الجهاز التنفسي وزيادة الأعراض لدى المصابين بالربو.

قرحة البرد: تحدث قرحة البرد بسبب دخول فيروس الهربس البسيط إلى جسم الإنسان، وغالبا ما تكون البثور الناتجة عن هذا الفيروس أكثر شيوعا في فصل الشتاء لأن المناعة تكون أقل.

التهاب الملتحمة : تحدث عدوى العين أو التهاب الملتحمة، المعروف باسم العين الوردية، في الغالب بسبب فيروس يتم نقله بسهولة من قبل الناس لأننا نقضي المزيد من الوقت في الداخل وعلى اتصال وثيق ببعضنا.

الصدفية :في موسم الشتاء يفقد الجلد الجاف حاجز الرطوبة الواقي، ما يعني أنه أكثر عرضة للالتهاب، وبالتالي يمكن تزيد حالات الصدفية والأكزيما في البيئات الجافة.

6 فوائد رائعة وصحية لـ شاي الزنجبيل أبرزها تعزيز المناعة   (1)

تقوية جهاز المناعة

وللتغلب على أمراض الشتاء يجب تقوية جهاز المناعة من خلال تناول الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على الحديد والسيلينيوم والفيتامينات C وD والزنك، وهو أمر مهم بشكل خاص لصحة الجلد،ومن الضروري أن تبدأ العلاج بسرعة، وبالتأكيد خلال الأيام الثلاثة الأولى.