ستلحق ضررًا كبيرًا بالاقتصاد الأمريكي

بايدن يحذر الكونجرس من تداعيات الإغلاق الحكومي

الثلاثاء ٢٧ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١١:٤٧ مساءً
بايدن يحذر الكونجرس من تداعيات الإغلاق الحكومي
المواطن - فريق التحرير

حذّر الرئيس الأمريكي جو بايدن، زعماء الكونجرس، خلال اجتماع في البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، من تداعيات إغلاق الحكومة، وأوضح ضرورة إرسال المساعدات إلى الحلفاء في أوكرانيا والشرق الأوسط.

تحذير بايدن للكونجرس

وقال بايدن، خلال اجتماع في المكتب البيضاوي مع أكبر أربعة مشرعين أمريكيين: “تمويل الحكومة هو مسؤولية الكونجرس، والإغلاق من شأنه أن يلحق الضرر بالاقتصاد بشكل كبير، وأعتقد أننا جميعًا نتفق على ذلك، وبحاجة إلى حلول من الحزبين”.

وحثّ الرئيس قادة الكونجرس على الموافقة على تمويل بعشرات المليارات من الدولارات للحلفاء، وتعزيز الحدود الأمريكية المكسيكية، قائلًا: إن عواقب التقاعس عن التحرك ستكون خطيرة، بحسب بلومبرغ.

تجنب الإغلاق

وفي حين تجنب الكونجرس الإغلاق من خلال إقرار مشاريع قوانين الإنفاق المؤقتة، ستشهد بعض الوكالات الفيدرالية، بما في ذلك وزارتا شؤون المحاربين القدامى والطاقة، انتهاء تمويلها عند منتصف ليل الجمعة، وسوف ينفد الباقي في الثامن من مارس.

وقد دفعت الاضطرابات السياسية وكالة “فيتش” إلى خفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لأمريكا، كما خفضت “موديز” توقعاتها للديون السيادية للبلاد.

أضرار الإغلاق الحكومي

يعد الإغلاق الحكومي هو حالة تحدث عندما تتوقف أو تقتصر أنشطة الحكومة الفيدرالية في الولايات المتحدة عن العمل بشكل كامل أو جزئي. يحدث الإغلاق الحكومي عندما يتعذر على الكونجرس في الولايات المتحدة الاتفاق على ميزانية تمويل الحكومة الفيدرالية للسنة المالية الجديدة.

خلال الإغلاق الحكومي، يتم تعليق العديد من الخدمات الحكومية غير الضرورية، وتتأثر الوكالات الحكومية والإدارات بتقليصات في العمل وتسريح بعض الموظفين غير الأساسيين. وتستمر حالة الإغلاق حتى يتوصل الكونجرس إلى اتفاق بشأن التمويل الجديد أو حتى يتم إقرار قانون تمويل مؤقت يسمح بعودة الحكومة للعمل لفترة محدودة.

ويؤثر الإغلاق الحكومي على العديد من القطاعات والخدمات، بما في ذلك السفر والسياحة، والتجارة والأعمال، والزراعة، والبيئة، والتعليم، والطب، والأبحاث العلمية، وغيرها. كما يمكن أن يؤثر الإغلاق الحكومي على الاقتصاد بشكل عام.