في نهائي كأس الأمم الإفريقية اليوم

تاريخ مواجهات منتخب نيجيريا ضد كوت ديفوار

الأحد ١١ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٢:٢٨ مساءً
تاريخ مواجهات منتخب نيجيريا ضد كوت ديفوار
المواطن - فريق التحرير

تترقب الجماهير مباراة منتخب نيجيريا ضد كوت ديفوار في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وسط منافسة قوية للظهور بشكل مميز وتحقيق الفوز.

مباراة نيجيريا ضد كوت ديفوار

ومن المقرر أن تُقام مباراة نيجيريا ضد كوت ديفوار، اليوم الأحد عند الساعة 11 مساء بتوقيت السعودية، على ملعب “الحسن واتارا” في مدينة أبيدجان الإيفوارية، في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وكان منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم قد تأهل إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية، بعد تجاوز جنوب إفريقيا بركلات الترجيح بنتيجة 4\2، فيما صعدت كوت ديفوار بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف.

كوت ديفوار ضد نيجيريا
موعد النهائي اليوم – المصدر @caf_online_AR

تفوق منتخب نيجيريا

وتُعد مباراة نيجيريا ضد كوت ديفوار اليوم، هي المواجهة الثامنة بين المنتخبين في كأس الأمم الإفريقية، وفاز النسور 3 مرات، وخسر مرتين، وتعادلا مرتين، أحدهما حسمه المنتخب النيجيري بركلات الترجيح.

ولعب المنتخبان أول مرة في مرحلة المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 1980، وانتهت بالتعادل، وتقابلا في نسخة 1990، وفاز منتخب نيجيريا بهدف نظيف، وفي نسخة 1994، تعادلا إيجابيًا، وصعد النسور بركلات الترجيح.

منتخب نيجيريا
لاعبو منتخب نيجيريا – المصدر @caf_online_AR

ونجح منتخب كوت ديفوار في تحقيق فوزه الأول على نيجيريا في بطولة كأس الأمم الإفريقية، في نصف نهائي نسخة 2006، عندما انتصر بهدف، ثم فاز بالنتيجة ذاتها، في مرحلة المجموعات نسخة عام 2008.

وفاز منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم على كوت ديفوار في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2013 بهدفين مقابل هدف، وتقابلا مجددًا في مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية، وانتصر النسور بهدف دون رد.

كأس الأمم الإفريقية 2023
كأس البطولة – المصدر @CAF_Online