تراجع أسعار الدولار في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري

الأحد ٤ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٥:١٦ مساءً
تراجع أسعار الدولار في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري
المواطن - فريق التحرير

تراجعت أسعار الدولار في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري، خلال الأيام القليلة الماضية وسط إحجام من المتعاملين عن البيع والشراء ترقبًا لاتضاح الرؤية في سوق الصرف الرسمي.

أسعار الدولار في السوق السوداء

وشهدت الأيام الأخيرة من شهر يناير الماضي وبداية الشهر الحالي وصول الدولار إلى ذروته في السوق الموازية حيث تم تبادل الدولار مقابل أكثر من 70 جنيهًا فيما لا يزال السعر في الجهاز المصرفي في حدود 31 جنيهًا.

ومساء الخميس الماضي عقدت لجنة السياسات في البنك المركزي المصري اجتماعها الدوري حيث قررت رفع سعر الفائدة بمقدار 2% دون التطرق إلى سعر الصرف.

تراجع الجنيه أمام الدولار

وتراجع الجنيه بشكل كبير خلال العام الماضي وفقد أكثر من 50% من قيمته في السوق الموازية ما ألقى بظلاله على ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع أسعار السلع الأساسية.

ويترقب المتعاملون حدوث تغيير في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك الرسمية وشركات الصرافة وسط تضارب في الآراء حول موعد أو جدوى تلك العملية في ظل تراجع حصيلة مصر الدولارية خلال الفترة الأخيرة.

وبعد وصول سعر الدولار مقابل الجنيه لأكثر من 70 جنيهًا تراجع سعر الدولار في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري إلى أقل من 60 جنيهًا فيما تشير التوقعات إلى حدوث مزيد من التراجع.