من أجل إعادة انتخابه في الانتخابات الرئاسية

جو بايدن يخضع لفحص طبي وسط حالة ترقب لحالته الصحية

الخميس ٢٩ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١:٠٧ صباحاً
جو بايدن يخضع لفحص طبي وسط حالة ترقب لحالته الصحية
المواطن - فريق التحرير

يخوض الرئيس الأمريكي جو بايدن اختبارًا طبيًّا حساسًا، وهو ما يحظى باهتمام كبير في الولايات المتحدة، بسبب الحديث عن صحة بايدن العقلية بسبب تعرضه للكثير من المواقف المحرجة على الهواء مباشرة.

فحص طبي للرئيس

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: إنه سيخضع لفحص طبي في مستشفى عسكري بضواحي ماريلاند، وسيكون التقييم الطبي محط اهتمام كبير، بينما يسعى الرئيس البالغ من العمر 81 عامًا، لإعادة انتخابه في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر.

وذكر البيت الأبيض أنه سينشر ​​ملخصًا مكتوبًا عن الفحص الطبي السنوي الروتيني الذي سيجريه الرئيس الديمقراطي في وقت لاحق أمس الأربعاء.

مواجهة جديدة في البيت الأبيض

ويأتي الفحص الدوري هذا العام في الوقت الذي يستعد فيه بايدن والرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب (البالغ من العمر 77 عامًا) لمواجهة جديدة محتملة في الانتخابات الرئاسية.

واتهم المرشحان بعضهما البعض بالتدهور العقلي.

عمر الرئيس الأمريكي

وقالت نيكي هيلي (52 عامًا)، وهي آخر منافسة لترامب على نيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية: إن الرجلين في سن متقدمة أكثر من اللازم بالنسبة لمن يتولى رئاسة الولايات المتحدة، ويجب أن يخضعا لاختبارات إدراكية.

وأعلن الأطباء بعد الفحص الذي أجراه بايدن العام الماضي أنه بصحة جيدة ومؤهل للمنصب. وتضمن الفحص إزالة ورم جلدي من صدره وتأكيد تعافيه تمامًا من أعراض كوفيد-19 بعد إصابته بالفيروس في عام 2022.