حساب المواطن: القرض العقاري لا يمنع الاستفادة من الدعم

الثلاثاء ١٣ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٢:٣٨ مساءً
حساب المواطن: القرض العقاري لا يمنع الاستفادة من الدعم
المواطن - فريق التحرير

أكد برنامج حساب المواطن، أن القرض العقاري لا يمنع من الاستفادة من الدعم والتسجيل في البرنامج.

جاء ذلك في رد على سؤال مستفيد استفسر بشأن مدى إمكانية التسجيل في حالة وجود قروض عقارية.

التسجيل في البرنامج

وأجاب حساب المواطن، بقوله: “وعليكم السلام، بإمكانك التسجيل من خلال التطبيق أو البوابة الإلكترونية عبر الرابط ⁦http://Portal.ca.gov.sa⁩ عن طريق (التسجيل، تعبئة البيانات المطلوبة وتقديم الطلب)”.

حساب المواطن ودعم فبراير

أودع اليوم الأحد برنامج حساب المواطن 3.4 مليار ريال مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والسبعين 10.8 ملايين مستفيد وتابع.

وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 192 مليار ريال منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، وموضحًا بأن 75% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1480 ريالًا.

وأوضح مدير عام التواصل أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 73%، وبلغ عدد التابعين 7.9 ملايين مستفيد.

الحاسبة التقديرية

وكان برنامج حساب المواطن أطلق مؤخرًا تحديثات للبوابة الإلكترونية وتطبيق البرنامج، وذلك بهدف تسهيل تجربة المستفيد، وقد شمل التطوير على البوابة الإلكترونية إضافة العديد من الخدمات من أهمها اختصار وتسهيل رحلة المستفيد لتقديم الطلب، وجلب بيانات أفراد الأسرة مباشرة من الموقع، واسترجاع بيانات العنوان الوطني من خلال المصدر، فيما شمل تحديث التطبيق عددًا من الخدمات المتكاملة من أهمها إضافة خدمة الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد، وإضافة خدمة الحاسبة التقديرية، وإتاحة التسجيل وتحديث البيانات من خلال التطبيق.