حساب المواطن يحدد مدة دراسة الأهلية

السبت ٢٤ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٣:٥٨ مساءً
حساب المواطن يحدد مدة دراسة الأهلية
المواطن - فريق التحرير

حدد برنامج حساب المواطن، مدة دراسة طلب الأهلية للمستفيد للحصول على الدعم حال توفر شروط الأهلية والاستحقاق.

حساب المواطن ومدة دراسة الأهلية

وقال حساب المواطن، عبر حساب خدمة المستفيدين: “يتم التحقق من البيانات في موعد آخره 10 من كل شهر ميلادي وبناءً عليه يتم دراسة أهلية واستحقاق الشهر الذي يليه”.

وأضاف حساب المواطن أنه في حال تم تقديم الطلب قبل تاريخ “10 فبراير” سيتم دراسة حالة أهليتك وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية عن طريق زيارة حسابك ” دراسة الأهلية ” ضمن دورة الأهلية لشهر “مارس“.

وكان حساب المواطن قد أكد على أن الزوجة يمكنها الاستفادة من الدعم كتابع لرب الأسرة ولا يمكنها الحصول على الدعم كمستفيد مستقل ما لم تتوفر لها الشروط اللازمة.

حالات تسجيل الزوجة في حساب المواطن

وتلقت خدمة المستفيدين في منصة إكس سؤالًا من إحدى المتابعات قالت فيه: “هل بالإمكان أن تكون الزوجة تعول أبناءها دون الزوج؟ مع العلم أن هناك خيارات تظهر عندما أريد إضافة الأبناء من ضمنها أنها متزوجة من أجنبي أو مهجورة أو زوجة مسجون أو العائل فاقد الأهلية ولكن جميع الخيارات خاطئة فما العمل؟”.

وردت بالقول:” بإمكان المتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي في الحالات التالية (متزوجة من غير سعودي، عائلة سجين، عائلة فاقد الأهلية، زوجها غائب) وإرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة، وفي حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة يتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة.

استمرار دعم حساب المواطن

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، في وقت سابق بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.