مسجلة كتابع مع 5 آخرين

حساب المواطن يرد على مستفيدة تريد الحصول على الدعم دون علم والدها

الإثنين ١٩ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٢:٣٦ مساءً
حساب المواطن يرد على مستفيدة تريد الحصول على الدعم دون علم والدها
المواطن - فريق التحرير

يواصل حساب المواطن التأكيد على قواعد التسجيل في البرنامج كفرد مستقل مع ضرورة إرفاق المستندات الدالة على استقلالية المسكن وفق الضوابط والقواعد المعلنة.

وتلقت خدمة المستفيدين عبر منصة إكس سؤالًا من إحدى المستفيدات مسجلة كتابع لوالدها وترغب في الاستقلال هي وأخواتها حيث قالت: “أبوي ينزل له حساب المواطن وكلنا تابعين له حنا 6 أشخاص هل نقدر يكون ينزل لك شخص لحاله وبدون ما يأثر عليه ولا يعلم !!”.

التسجيل كمستقل

وردت خدمة المستفيدين بالقول: يمكن للفرد المستقل التسجيل في البرنامج مع ضرورة إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، ولمعرفة المستندات المطلوبة يمكنك زيارة حسابك (ملف المستفيد – المرفقات) وفي حال عدم توفر مستندات لإثبات الاستقلالية يتم إضافتك كتابع لدى رب الأسرة.

اعتراض الأهلية

من جهة أخرى قالت خدمة المستفيدين إنه في حال كانت حالة الأهلية “غير مؤهل” يلزم المستفيد التوجه لحسابه وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية من خلال (دراسة الأهلية، تقديم اعتراض) وذلك بعد تحديث البيانات.

إيداع حساب المواطن

وأودع برنامج حساب المواطن الأحد 11 فبراير مبلغ 3.4 مليار ريال مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والسبعين 10.8 مليون مستفيد وتابع.

وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 192 مليار ريال منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، وموضحًا بأن 75% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1480 ريالًا.

وأوضح مدير عام التواصل أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 73%، وبلغ عدد التابعين 7.9 مليون مستفيد.