اختيارها متحدثًا رئيسيًّا في قمة جنيف 2024

خلود المانع سفيرة لتمكين المرأة بالأمم المتحدة

الثلاثاء ٦ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٤٥ صباحاً
خلود المانع سفيرة لتمكين المرأة بالأمم المتحدة
المواطن - فريق التحرير

أعلنت الدكتورة خلود المانع تعيينها من قبل المنظمة الدولية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، في منصب سفيرة لتمكين المرأة في العالم، واختيارها متحدثًا رئيسيًّا أمام قادة العالم في القمة العالمية السابعة لحقوق الإنسان 2024 التي ستعقد في جنيف بسويسرا.

سفيرة للمرأة حول العالم

وقالت الدكتورة خلود المانع، خلال منشور لها عبر منصة “إكس”: “أتطلع لإبراز الدور القيادي والريادي للمرأة السعودية عالميًّا في ظل الرؤية الطموحة لسيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان”.

وأضافت: “تشرفت بتعييني من قبل المنظمة الدولية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، سفيرة لتمكين المرأة في العالم، واختياري متحدثًا رئيسيًّا أمام قادة العالم في القمة العالمية السابعة لحقوق الإنسان 2024 التي ستعقد في جنيف”.

أفضل 10 مؤثرين بالعالم

وصُنفت الدكتورة السعودية خلود المانع المتخصصة في التحول الرقمي، ضمن قائمة أفضل 10 مؤثرين بالعالم في الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات وعلم البيانات، إذ حلت بالمرتبة الرابعة ضمن العشرة الأكثر تأثيرًا.

وأوضحت خلود المانع، في تصريحات سابقة لقناة “العربية”، أنها سعيدة بتمثيل المرأة السعودية، ومساهمتها في إعادة صياغة مفهومها بالنسبة للعالم، وإثبات ما تتحلى به السيدة في المملكة من تطور وقدرة على التفوق عالميًّا في مجالات غاية في الدقة مثل الذكاء الاصطناعي.

كما أشارت إلى أن عدد المؤثرين عالميًّا في مجال الذكاء الاصطناعي محدود، وذلك رغم أهمية هذا التخصص الذي أصبح هو التوجه الذي تنتهجه كل دول العالم، سواء من حيث الاستثمار والتطوير.

اقتحام مجال الذكاء الاصطناعي

وأكدت أن الحديث عن مجال الذكاء الاصطناعي سيصبح غدًا الأكثر تصدرًا للاهتمامات العالمية، حيث سيكون عنوان أغلب اللقاءات والندوات والمؤتمرات المتخصصة بالعالم.

يذكر أن خلود المانع من القلائل المتخصصين في التحول الرقمي بالسعودية، ذاك المجال الذي يشمل كلًّا من تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي وعلم البيانات والمدن الذكية والروبوتات.