بعد تراجع نتائج الفريق الأول

رئيس برشلونة يحسم موقفه من إقالة تشافي

السبت ١٧ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١:١٢ مساءً
رئيس برشلونة يحسم موقفه من إقالة تشافي
المواطن - فريق التحرير

حسم رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، موقفه من إقالة المدير الفني تشافي هيرنانديز، بعد تراجع أداء ونتائج الفريق الأول لكرة القدم مؤخرًا.

الإدارة تُفكر في الإقالة

وأكدت تقارير أن لابورتا عقد اجتماعًا عاجلًا مع أعضاء مجلس الإدارة بعد تعادل برشلونة ضد غرناطة، وكان مصير تشافي المحور الرئيسي في الاجتماع، وأن قرار إقالته قد يصدر بعد مباراة سيلتا فيجو أو نابولي.

تشافي
تشافي – المصدر @FCBarcelona

لابورتا لن يُقيل تشافي

وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية: “اتخذ لابورتا قرارًا واضحًا بعدم إقالة تشافي، بغض النظر عما يحدث الآن، حيث إنه لا يريد حتى إن يسمع شيئًا عن إقالته، لأنه ما يزال يثق في رد فعل الفريق خلال المباريات الحاسمة المقبلة”.

وأضافت الصحيفة الإسبانية: “هناك ثقة في برشلونة أن الفريق قادر على تقديم رد فعل جيد أمام سيلتا فيجو، ونابولي، ما سيعيد الفريق للطريق الصحيح”.

برشلونة
لاعبو الفريق – المصدر @FCBarcelona

ولفتت “سبورت”، إلى أن السؤال الكبير الآن “هو ماذا سيحدث إذا وقعت كارثة في سيلتا فيجو، ثم هزيمة في نابولي؟”، وأوضحت أن في تلك الحالة سيعود القرار إلى لابورتا، الذي يرفض نهائيًا طرد تشافي.

وتابعت: “لابورتا لن يتخذ قرار إقالة المدرب الإسباني، لكنه قد يتحدث بعمق مع المدرب، ويمكن أن يطلب منه الرحيل فورًا وعدم الانتظار حتى يونيو من أجل مصلحة النادي”.

وجاء في ختام تقرير الصحيفة الإسبانية: “إذا بدا المدرب الإسباني قويًا ومتمسكا بالاستمرار، فإن لابورتا لن يجبره على فعل أي شيء آخر”.

تشافي
المدرب الإسباني – المصدر @FCBarcelona