وسط منظومة متكاملة من الخدمات

رغم برودة الطقس فجرًا .. حشود المعتمرين يؤدون مناسكهم

الجمعة ٢ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٠١ مساءً
رغم برودة الطقس فجرًا .. حشود المعتمرين يؤدون مناسكهم
المواطن - فريق التحرير

رغم برود الطقس في فجر اليوم الجمعة، تسابقت حشود المعتمرين لأداء مناسكهم في المسجد الحرام وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي وفرتها لهم الجهات المعنية.

امتلاء صحن الطواف

واصطفت الحشود الغفيرة من معتمري الداخل والخارج في صحن الطواف لأداء مناسك العمرة بكل راحة وسكينة داعين الله أن يتقبل منهم وأن يردهم إلى ديارهم وقد غفر لهم ما تقدم وما تأخر.

تهيئة المسجد الحرام

يذكر أن خطط الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الميدانية تتضمن تهيئة مداخل وممرات المسجد الحرام، وتنظيم دخول قاصدي المسجد الحرام عبر السلالم الكهربائية، والتنسيق مع العمليات بتوجيه المصلين إلى الأدوار العلوية والمعتمرين إلى صحن الطواف وإرشادهم إلى أماكن المصليات ومساندة رجال الأمن في تحويل وتوجيه المصلين حال امتلاء المصليات ولحظة رصد أي تزاحم للمصلين حسب الخطة التنفيذية المعتمدة، كذلك التأكد من جاهزية وسائل السلامة، وفاعلية أنظمة الإطفاء، وأجهزة الإنذار وسلامة طرق المشاة وتأهب خطة الطوارئ في حالة الأمطار وتقلبات الطقس.

حالة الطقس

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن توالي درجة الحرارة انخفاضها الملموس على معظم مناطق المملكة تصحب بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشرقية من منطقة نجران.