تحد الرؤية الأفقية حتى الـ5 مساء

رياح بسرعة تصل 49 كم على محافظات تبوك الساحلية

الأربعاء ٧ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١١:٠٣ صباحاً
رياح بسرعة تصل 49 كم على محافظات تبوك الساحلية
المواطن - فريق التحرير

نبّه المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم، من هبوب رياح شديدة على المحافظات الساحلية بمنطقة تبوك، يصاحبها تدني مدى الرؤية الأفقية، ورياحٌ تصل سرعتها 40 – 49 كم/ساعة.
وبيّن المركز أن الحالة التي تشمل محافظات الوجه وأملج, تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الـ 5 مساءً.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع  في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، وعلى الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق وأجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية.

الحالة الجوية

بدوره توقع خبير الطقس عبدالعزيز الحصيني بداية الحالة الجوية الممطرة الثامنة على المملكة اليوم الأربعاء حيث تتراجع درجات الحرارة وتتزايد فرص هطول الأمطار المتفاوتة.

وقال الحصيني : بدأت الحالة الجوية الممطرة الثامنة لموسم ١٤٤٥هـ حيث تشكلت السحب الرعدية الممطرة جنوب منطقة الرياض وجنوب الأفلاج وشرق وادي الدواسر.

وتوقع الحصيني توسع الحالة الممطرة لتشمل أجزاء من جنوبي المنطقة الشرقية والرياض وأجزاء من مناطق مكة والباحة وعسير وجازان تمتد إلى عُمان واليمن بأمطار متفاوتة من مكان إلى آخر من خفية لشبه غزيرة وحبات برد.

درجات الحرارة اليوم

وقال الحصيني إن فجر اليوم كانت الأجواء من باردة إلى باردة جداً على الشمالية والوسطى والشرقية وشرق الغربية والمرتفعات الغربية والجنوبية من المملكة ومعتدلة على وسط وجنوب سواحل البحر الأحمر.

ولفت إلى أن أقل حرارة في حائل ” 4″ درجات مئوية والأعلى في جازان “25” درجة مئوية والرياض “8” درجات مئوية والمدينة “12” درجة مئوية والدمام ” 10 ” درجات مئوية وجدة ” 24″ درجات مئوية.