زلة لسان جديدة من بايدن أثناء تأكيده سلامة ذاكرته

الجمعة ٩ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٤٦ مساءً
زلة لسان جديدة من بايدن أثناء تأكيده سلامة ذاكرته
المواطن - فريق التحرير

في الوقت الذي كان يريد فيه جو بايدن التأكيد على أن ذاكرته لا تزال بخير وأنه قادر على إكمال الرئاسة وخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقع الرئيس الأمريكي في زلة لسان جديدة أمام جموع الصحفيين.

ذاكرة بايدن

وكان الرئيس الأمريكي يطمئن الصحافة بأن ذاكرته بحالة جيدة وأنه يستطيع إكمال الرئاسة، لكنه لم يتمكن من أن يذكر اسم الرئيس المصري بشكل صحيح بل تحدث عن الرئيس المكسيكي السيسي!

وقال بايدن : لقد تواصلت مع الرئيس المكسيكي السيسي للتفاهم حول فتح المعابر كما تواصل مع “بيبي” في إشارة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

هفوات الرئيس الأمريكي

ويأتي ذلك، بعدما وقع الرئيس الأمريكي بهفوة جديدة خلال كلمة ألقاها أمام حشد في لافيغاس مؤخرًا، إذ تحدث عن لقاء جمعه مع الرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران ضمن فعاليات مجموعة السبع في عام 2021، علماً أن ميتران متوفى منذ 1996 أي قبل 30 عاماً تقريباً، وهو كان يقصد بطبيعة الحال الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون.

وتعيد تلك الهفوات وغيرها تسليط الضوء على أخطاء أخرى ارتكبها الرئيس البالغ من العمر 81 عاماً والمرشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية خلال الفترة الماضية، لاسيما أن بعض ناخبيه كانوا أبدوا سابقاً مخاوفهم من قدرته على القيام بعمله على أكمل وجه خلال الـ 4 سنوات المقبلة داخل البيت الأبيض، في حال فاز في الانتخابات المقبلة.