للبيع مقابل 285 ألف دولار

سيارة رينج روفر استخدمتها الملكة إليزابيث الثانية للبيع

الخميس ١ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٦:٣٥ مساءً
سيارة رينج روفر استخدمتها الملكة إليزابيث الثانية للبيع
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

طُرحت سيارة “لوري بلو رينج روفر” التي كانت تستخدمها العائلة المالكة والملكة الراحلة إليزابيث الثانية للبيع مقابل 224.85 ألف إسترليني (285 ألف دولار) عن طريق “بارملي موتور كارز” في إنجلترا.

بيع السيارة الملكية

وتتميز السيارة، التي كانت جزءًا من أسطول العائلة المالكة في عامي 2016 و2017، بلونها الأزرق الداكن والمقصورة الداخلية من الجلد العاجي. وتم تصوير السيارة عدة مرات خلال المناسبات الملكية، بما في ذلك خلال زيارة رسمية قام بها الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما وزوجته ميشيل في إبريل 2016.

وقالت وكالة “بلومبرغ”، في تقرير لها عن السيارة: “إذا أراد أي شخص القيادة بأسلوب ملكي، فعليه اقتناء سيارة Loire Blue Range Rover التي كانت تستخدمها العائلة المالكة والملكة الراحلة إليزابيث الثانية، بعد عرضها للبيع مقابل 224.850 جنيهًا إسترلينيًّا (285.000 دولار)”، وبالفعل تم عرض السيارة للبيع من قبل شركة Bramley Motor Cars.

أهم مواصفات سيارة الملكة إليزابيث

يبدأ الطراز الجديد بأقل من 100000 جنيه إسترليني، وكانت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات اللون الأزرق الياقوتي الداكن والمقصورة الداخلية من الجلد العاجي ومسافتها 18206 ميلًا فقط، مجهزة بإضاءة الشرطة وصفارات الإنذار، وفقًا لمدير المبيعات جاك مورجان جونز.

ويقول: إن مقابض السيارة التي تمت إضافتها لمساعدة الملكة على الدخول والخروج من السيارة لا تزال قائمة. وتحتفظ سيارة رينج روفر SDV8 Autobiography لعام 2016 أيضًا برقم التسجيل الأصلي الذي تم إصداره عندما كانت سيارة ملكية.

علاقة سيارات لاند روفر بالعائلة المالكة

هناك علاقة قوية بين سيارات رينج روفر والعائلة المالكة، وقد حصلت العلامة التجارية على مذكرة ملكية منذ عام 1951. وكثيرًا ما شوهدت الملكة الراحلة وهي تقود سيارة رانج روفر بالقرب من قلعة وندسور والقصور الملكية. وقال مورجان جونزمن شركة براملي موتور كارز لبلومبرغ إن سيارة رينج روفر هذه لها علاقة أمريكية مهمة أيضًا.

قاد الأمير فيليب السيارة بصحبة عائلة أوباما في إبريل 2016 خلال زيارة الدولة التي قام بها الرئيس إلى المملكة المتحدة. لقد كانت إحدى المناسبات النادرة التي يُرى فيها رئيس أمريكي وهو في منصبه في سيارة كاديلاك الرئاسية الشهيرة المزودة بجميع الميزات الأمنية. وتم بيع السيارة نفسها في عام 2019 مقابل 130 ألف جنيه إسترليني، لكن ستكون هذه المرة الأولى التي تعود فيها إلى السوق منذ وفاة الملكة في سبتمبر 2022.

تاريخ السيارة الملكي

وفي إشارة أخرى إلى تاريخها الملكي، قال جاك مورغان جونز، من شركة براملي موتور كارز، الذي أدرج السيارة للبيع: إن السيارة تحمل نفس لوحة الأرقام التي كانت تستخدمها الملكة إليزابيث الثانية، وهو أمر لا يحدث عادة.

يقول مورجان جونز: “بسبب تاريخ هذه السيارة، من المحتمل أن يتم بيعها لأحد هواة جمع السيارات، فإنها سيارة جميلة، بخاصة مع لونها الملكي الأزرق والأبيض”.