عبر جسر الملك فهد

شباب يجرون من البحرين للرياض للمشاركة في يوم التأسيس

الثلاثاء ٢٠ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٢٢ صباحاً
شباب يجرون من البحرين للرياض للمشاركة في يوم التأسيس
المواطن - فريق التحرير

عبر عدد من شباب البحرين عن حبهم للمملكة بطريقتهم الخاصة حيث قرروا قطع المسافة بين البلدين جريًا عبر جسر الملك فهد للمشاركة في فعاليات يوم التأسيس في السعودية الموافق الخميس 22 فبراير الجاري.

عبور جسر الملك فهد

وأظهر مقطع فيديو متداول مجموعة من الشباب وهم يركضون على جسر الملك فهد حين سألهم أحد قادة المركبات عن وجهتهم وسبب الجري.

ورد عليه أحد الشباب المشاركين في الفعالية بالقول : “نجري من البحرين للوصول إلى الرياض للمشاركة في يوم التأسيس”، وراح نستغرق 5 أيام للوصول إلى الرياض.

والمعروف أن طول جسر الملك فهد يبلغ 25 كيلو متر وبعرض 23.2 متر وافتتح الجسر رسمياً في 25 نوفمبر 1986، أما المسافة بين الرياض والمنامة فتصل إلى حوالي 450 كم ويمكن أن تستغرق بالسيارة حوالي 4 ساعات ونصف الساعة عبر المسار 80.

فعاليات يوم التأسيس

يذكر أن وزارة الثقافة قد جهزت مجموعة من الفعاليات الثقافية والتاريخية احتفاءً بيوم التأسيس في عدة مدن بالمملكة، خلال الفترة من 21 إلى 26 فبراير الجاري باقةً من الفعاليات الثقافية والتاريخية، لتُشارك في هذه المناسبة الوطنية التي تستحضر قصةً عظيمة لوطنٍ تأسّس قبل أكثر من ثلاثة قرون، وتُعيد للذاكرة القصة الملحمية لتأسيس الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود -رحمه الله- عام 1727م وما صاحب ذلك من قصص وبطولات أسهمت في بناء كيانٍ سياسي يَنعَمُ بالوحدة، والاستقرار، والازدهار.