عدم احتوائها على منفذ يو إس بي- سي USB-C

شكاوى من مستخدمي نظارة آبل فيجن برو عقب أيام من طرحها

الأربعاء ٧ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٢:٤١ مساءً
شكاوى من مستخدمي نظارة آبل فيجن برو عقب أيام من طرحها
المواطن - فريق التحرير

تلقى العديد من موظفي خدمة دعم العملاء آبل كير، شكاوى من مستخدمي نظارة الواقع المختلط الجديدة “فيجن برو” بعد إطلاقها للبيع يوم الجمعة الماضي، بسعر بلغ 3499 دولارًا.

مشكلة في نظارة آبل

ويتعين على المستخدمين الذين نسوا رمز المرور، عادةً ما يكون عبارة عن سلسلة من الأرقام، إحضار الجهاز إلى المتجر أو إرساله بالبريد إلى دعم العملاء، إذا كانوا يريدون تشغيله مرة أخرى، حيث ستقوم آبل بعملية إعادة الضبط.

وفي منتدى مجتمع “آبل”، قال أحد العملاء إنه تحدث إلى أحد الوكلاء الذي تلقى سيلًا من المكالمات حول المشكلة، وقال إن دعم آبل قد تفاجأ بهذا الأمر واعتذر عن عدم الاستعداد بشكل أفضل، بحسب صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست”.

مشكلة منفذ يو إس بي

وتضمنت المشكلات عدم احتواء النظارة فيجن برو على منفذ “يو إس بي- سي USB-C” بحيث يتيح للمستخدمين توصيلها بجهاز ماك لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها، فضلًا عن صعوبة إعداد”Optic ID”، وهي أداة لمسح العين لتسجيل الدخول.

وتعد فيجن برو، أول فئة أجهزة رئيسية جديدة لصانعة الجوالات الأمريكية، منذ أن بدأت بيع الساعات الذكية قبل عقد من الزمن تقريبًا.

سعر نظارة آبل

بدأت شركة آبل رسميًّا قبل ثلاثة أيام بإطلاق نظارة الواقع المختلط الخاصة بها فيجن برو (Vision Pro) في الأسواق المحلية في الولايات المتحدة، وفي متجرها الإلكتروني بسعر يبدأ من 3499 دولارًا أمريكيًّا.

يمكن استخدام نظارة آبل للمهام الشخصية أو المهنية؛ إذ يمكنك استخدامها لمتابعة عملك عبر مجموعة من الشاشات الرقمية الكبيرة غير المرئية لأي شخص آخر في الغرفة، ويمكنك أيضًا استخدامها لمشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب عبر شاشة افتراضية، أو إجراء محادثات FaceTime مع الأصدقاء.