صافولا تعلن زيادة رأسمالها وعدم توزيع أرباح نقدية عن 2023

الأربعاء ٧ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٩:٥٠ صباحاً
صافولا تعلن زيادة رأسمالها وعدم توزيع أرباح نقدية عن 2023
المواطن - فريق التحرير

أعلنت مجموعة صافولا عن توصية مجلس إدارتها بزيادة رأس مالها بقيمة 6 مليارات ريال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، مما سيمكنها من تعزيز مركزها المالي ودعم محفظتها الاستثمارية المستقبلية مع سداد ديونها.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم عبر موقع تداول السعودية إنه بعد إتمام عملية طرح حقوق الأولية، تعتزم صافولا توزيع كامل حصتها البالغة 34.52% من أسهمها في شركة المراعي، الشركة الرائدة في إنتاج الأغذية والمشروبات في الشرق الأوسط، على مساهمي صافولا بهدف تعظيم القيمة الاستثمارية لهم.

أسباب زيادة رأس المال

وقالت الشركة إن عملية إصدار حقوق الأولوية ستمكن صافولا من تعزيز مركزها المالي ودعم محفظتها الاستثمارية المستقبلية مع سداد ديونها وتمكينها من توزيع أسهمها في شركة المراعي على مساهمي صافولا.

تاريخ الأحقية

وستكون أحقية حقوق الأولوية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي ستعتمد زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسمائهم في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية، وسيتم الإعلان عن تاريخ انعقادها بعد أخذ موافقة الجهات النظامية.

أرباح صافولا

وفي سياق متصل قالت الشركة في بيان آخر عبر موقع تداول إن مجلس الإدارة قرر عدم توزيع أرباح نقدية عن العام 2023م وذلك نظراً للتوصية المتعلقة بتوزيع كامل حصة الشركة في رأسمال شركة المراعي على مساهمي صافولا والبالغة 34.52% والتي ستخضع لموافقة الجهات النظامية وموافقة الجمعية العامة للمساهمين وذلك حسب إعلان الشركة على موقع السوق المالية (تداول) بتاريخ 7/2/2024م.