افتتح مكتبه الجديد في إسطنبول

طيران ناس يحتفل بمرور 15 عامًا لانطلاق عملياته في تركيا

الخميس ١٥ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٥:٣٦ مساءً
طيران ناس يحتفل بمرور 15 عامًا لانطلاق عملياته في تركيا
المواطن - فريق التحرير

احتفل طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في العالم والشرق الأوسط، بمرور 15 عامًا على بدء تشغيل عملياته في تركيا، وافتتح مكتبه الجديد في إسطنبول، وذلك في احتفال أقيم الأسبوع الماضي في إسطنبول بحضور القنصل العام للمملكة العربية السعودية في إسطنبول عبد المجيد بن حمد الدوسري وكبار وكلاء السفر والسياحة المحليين.

مضاعفة الرحلات

وفي حين بدأ طيران ناس في عام 2009 تسيير أولى رحلاته من مطار الملك خالد الدولي في الرياض إلى إسطنبول في تركيا، ضاعف الناقل الجوي السعودي عملياته بين البلدين لتصل اليوم إلى 82 رحلة أسبوعية مباشرة تربط مدن: الرياض، وجدة، والدمام، ومن مركز عملياته الحديث في المدينة المنورة، والقصيم مع العاصمة التركية أنقرة، بالإضافة إلى إسطنبول (كل من مطاري صبيحة وإسطنبول)، وطرابزون، وبودروم، وأنطاليا.

استراتيجية طيران ناس

ويأتي هذا التوسع ضمن استراتيجية طيران ناس للنمو والتوسع التي أطلقها تحت شعار “نربط العالم بالمملكة”، بالتوازي مع أهداف برنامج ضيوف الرحمن لتسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين والاستراتيجية الوطنية للطيران المدني لتمكين الناقلات الجوية الوطنية للمساهمة في ربط السعودية مع 250 وجهة دولية واستيعاب 330 مليون مسافر واستضافة 100 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2030.

ودشن طيران ناس العديد من الوجهات وخطوط السير التي بلغت 57 وجهة وخط سير جديد في عشر دول خلال العام الماضي 2023، إضافة إلى إطلاق مركز عملياته الرابع في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة، حيث ساهمت خطط التوسع والنمو في الأسطول وأعداد الوجهات في زيادة السعة المقعدية بنسبة 22% للرحلات الداخلية والدولية.

التوسع في العمليات

فيما أعلن مؤخراً عزمه توسعة عملياته في السوق الأوروبي وتشغيل وجهات أوروبية ترتبط لأول مرة مع المملكة أحدثها إطلاق 3 رحلات أسبوعية بين جدة وبروكسل عاصمة مملكة بلجيكا والاتحاد الأوروبي، و3 رحلات أسبوعية على مدار العام بين جدة ومرسيليا، إضافة إلى تشغيل وجهات أوروبية أخرى من الرياض إلى كل من فيينا وسالزبورغ في النمسا وبراغ في التشيك كوجهات لموسم الصيف.

ويمكن حجز رحلات طيران ناس من خلال جميع قنوات الحجز، عبر الموقع اﻻلكتروني www.flynas.com  أو تطبيق طيران ناس للهاتف المحمول أو مركز الاتصال طوال أيام الأسبوع (920001234) أو عبر وكلاء السفر.