ما زالت تتعافى من آثار العملية الجراحية

ظهور لافت لويليام بدون كيت في حفل جوائز بافتا 2024

الأحد ١٨ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٩:٠٢ مساءً
ظهور لافت لويليام بدون كيت في حفل جوائز بافتا 2024
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

ظهر أمير ويلز ويليام، بشكل أثار جدلًا واسعًا في حفل توزيع جوائز البافتا في لندن، مساء اليوم الأحد، حيث إنه لأول مرة يظهر منذ زواجه بدون رفقة الأميرة كيت في حفل البافتا.

حفل توزيع جوائز البافتا

ويعد حفل توزيع جوائز البافتا، أكبر حدث سينمائي في بريطانيا، بينما شكل غياب أميرة ويلز عن الحدث الفني الأهم، تساؤلات كثيرة بشأن التعافي من عملية جراحية في البطن أجرتها منذ أسابيع.

ويترأس الأمير ويليام، البالغ من العمر 42 عامًا، جوائز EE British Academy Film Awards منذ عام 2010، وبدا ويليام بشكل أنيق، والتقط صور سيلفي مع المعجبين وتحدث مع المهنئين أثناء سيره على السجادة الحمراء.

ويليام بدون كيت

وجلس الأمير ويليام، خلال الحفل، بجوار كيت بلانشيت، قبل بدء حفل توزيع الجوائز، الذي قدمه ديفيد تينانت هذا العام. وشهد هذا الحدث المليء بالنجوم ظهور مجموعة من نجوم الصف الأول ومنهم ساوث بانك، وإيميلي بلانت وإيما ستون وفلورنس بوغ.

ينطلق حفل توزيع جوائز البافتا في نسخته الـ 77 الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد، متأخرًا ساعتين عن موعده الأصلي في لندن، بعدما تصدر فيلم Oppenheimer قوائم الترشيحات، ونال 13 ترشيحًا من بينها أفضل عمل ومخرج وممثل.

ترشيحات جوائز البافتا BAFTA

تقيم الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون، الحفل السنوي لتوزيع جوائز البافتا BAFTA بعد حوالي شهر من إعلان قوائم الترشيحات، ومنها قائمة أفضل عمل التي غاب عنها فيلم باربي الأكثر تحقيقًا للإيرادات خلال 2023 في حدث غريب من نوعه، ونال 5 ترشيحات فقط.

ينافس أيضًا فيلم Poor Things للمخرج يورجوس لانثيموس مع 11 ترشيحًا ضمن قوائم البافتا، ونال فيلم Killers of the Flower Moon للمخرج مارتن سكورسيزي، وThe Zone of Interest للمخرج جوناثان جليزر، 9 ترشيحات لكل منها.

مفاجآت حفل البافتا BAFTA

يستضيف حفل البافتا هذا العام، الممثل الإسكتلندي الشهير ديفيد تينانت وسيتم بثه في جميع أنحاء العالم عبر قناة BBC One وخدمة البث iPlayer الخاصة بها.

ويعد ديفيد تينانت، مقدم حفل البافتا، ممثلًا إسكتلنديًّا مشهورًا بأدواره في أفلام مثل Doctor Who وInsider Man وHarry Potter and the Goblet of Fire، حيث لعب دور الشاب بارتي كراوتش جونيور. صنع أيضًا اسمًا لنفسه على الساحة المسرحية في المملكة المتحدة من خلال العروض المشهورة منها هاملت، ريتشارد الثاني، والكثير من اللغط حول لا شيء.