بعد رحيله عن باريس

كيليان مبابي وقع للريال حتى 2029

الإثنين ١٩ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٢:٤٦ مساءً
كيليان مبابي وقع للريال حتى 2029
المواطن - فريق التحرير

بات نجم باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي، قريبًا للغاية من تحقيق حلمه والانتقال إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد.

الرحيل عن باريس

وأكدت تقارير يوم الخميس الماضي، أن مبابي اتخذ قراره النهائي بالرحيل عن باريس سان جيرمان، بنهاية الموسم الحالي، حيث ينتهي عقده يوم 30 يونيو المقبل، وأبلغ رئيس النادي، ناصر الخليفي بقراره.

كيليان مبابي
كيليان – المصدر @PSG_English

كيليان مبابي يوقع لريال مدريد

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية: “كيليان مبابي وقع عقدًا مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد حتى صيف 2029، وسيحصل على راتب يتراوح بين 15 و20 مليون يورو”.

وتابعت: “وذلك بعدما رفض رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز كسر سلم الرواتب في النادي من أجل مبابي”، مضيفة: “مكافأة التوقيع غير معروفة، لكنها أقل مما كان سيحصل عليه إذا انتقل إلى المرينغي في صيف 2022”.

كيليان مبابي
كيليان – المصدر @PSG_English

ولفتت الصحيفة الإسبانية، إلى أن المكافأة على 5 سنوات، ستقسم ليصل إجمالي ما يحصل عليه كيليان مبابي سنويًا بالمكافآت، إلى ما يقرب من 50 مليون يورو.

وأضافت “ماركا”: “تم إغلاق الاتفاق بشكل نهائي قبل أسبوعين، وكان الشخص المسؤول عن قيادة المفاوضات هو خوسيه أنخيل سانشيز، المدير التنفيذي للريال.”

وجاء في ختام التقرير: “سانشيز اتصل بممثلي كيليان مبابي في بداية يناير الماضي، لمعرفة مدى استعداد اللاعب للتوقيع مع ريال مدريد، وكان الرد إيجابيًا، لذلك تم الاتفاق على حسم كل شيء خلال فبراير الجاري”.

مبابي - كيليان مبابي
كيليان – المصدر marca