تصاعد الدخان في المقصورة واحتراق أحد المقاعد

لحظات من الرعب على متن طائرة بعد انفجار باور بانك

السبت ٢٤ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٨:٠٤ مساءً
لحظات من الرعب على متن طائرة بعد انفجار باور بانك
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

عاش ركاب طائرة لحظات رعب، بعدما انفجر باور بنك أحد الركاب على متن الطائرة، مما أدى إلى تصاعد ألسنة اللهب والدخان عبر المقصورة، وإثارة الذعر بين الركاب على متن رحلة طيران متجهة إلى تايلاند.

لحظة انفجار باور بنك

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن ركاب الطائرة عاشوا لحظات مرعبة، بعدما انفجر فيها باور بنك على متن طائرة تابعة لشركة AirAsia في الجو، مما أدى إلى إصابة الركاب بالذعر.

وكانت الطائرة في طريقها من بانكوك إلى ناخون سي ثامارات في جنوب البلاد عندما شوهدت ألسنة اللهب والدخان لمدة 30 دقيقة.

محاولة إطفاء النيران

وهرع طاقم الطائرة المصدوم إلى الصف الأوسط في طائرة إيرباص A320 لإطفاء النيران، بينما كان الركاب يراقبون المشهد في حالة رعب.

واندفع ركاب الطائرة من مقاعدهم وتوافدوا إلى الجانب الآخر من الطائرة، وكان بعضهم يمسكون بأطفالهم. ومع تصاعد الدخان بالمقصورة، قام الركاب بنقل أمتعتهم بعيدًا عن النيران. وهرع آخرون للذهاب لإحضار زجاجات المياه في محاولة لإطفاء الحريق.

حالة من الفوضى

وقال سايان سريماي، الذي سجل الفيديو: “كانت الطائرة بأكملها في حالة من الفوضى”. وأضاف: “كنا نجلس لمدة 30 دقيقة تقريبًا عندما اندلع فجأة حريق ودخان يتصاعد في منتصف الطائرة”.

وتابع: “أُصيب الركاب بالصدمة الشديدة، كان الطاقم ممتازًا ولم يستغرق الأمر سوى دقيقتين لإخماد الحريق”.

احتراق المقاعد

وأدى الأمر إلى احتراق وتفحم أحد المقاعد الجلدية وهبطت الطائرة في الوقت المحدد، كما لم يصب أحد في الحادث. وصعد الفنيون إلى الطائرة لفحص الأضرار ووجدوا علامات حرق سوداء على المقعد.

وأخبروا الركاب أنه تم تخزين “الباور بانك” في حقيبة المقعد لكنه انفجر أثناء الرحلة.

وتسمح شركات الطيران بتعبئة بنوك الطاقة فقط في الأمتعة المحمولة، وليس في الحقائب المسجلة بسبب خطر ارتفاع درجة حرارة بطاريات الليثيوم أيون والتسبب في نشوب حرائق في عنبر الشحن.