ناجم عن تسرب غاز

لحظة انفجار منزل بولاية فيرجينيا الأمريكية ومقتل شخص

السبت ١٧ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٩:٠٠ مساءً
لحظة انفجار منزل بولاية فيرجينيا الأمريكية ومقتل شخص
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أدى انفجار في منزل بولاية فيرجينيا الأمريكية، إلى مقتل رجل إطفاء وإصابة 11 آخرين، قالت السلطات إن الانفجار ربما يكون ناجمًا عن تسرب غاز في ستيرلنج بولاية فيرجينيا مساء أمس الجمعة، مما أسفر عن مقتل رجل إطفاء وإصابة 11 آخرين.

لحظة وقوع الانفجار

وقال مسؤولو الإطفاء إنه تم استدعاء العناصر إلى المنزل الواقع في سيلفر ريدج درايف بعد بلاغ عن رائحة غاز، ووقع انفجار بعد حوالي 30 دقيقة من تقديم البلاغ.

وقال جيمس ويليامز، مساعد رئيس العمليات للإطفاء والإنقاذ في مقاطعة لودون، في مؤتمر صحفي، إن الانفجار والحريق وقعا بينما كان عناصر الإطفاء داخل المبنى.

وقوع إصابات

وأضاف ويليامز أن تسعة من عناصر الإطفاء ومدنيين اثنين نُقلوا إلى المستشفيات، وتراوحت إصاباتهم بين محدودة وخطيرة.

وقال مسؤولو الإطفاء إن انفجارًا وقع بولاية . وقال جيمس ويليامز، مساعد رئيس العمليات للإطفاء والإنقاذ، في مؤتمر صحفي، إن الانفجار والحريق وقعا بينما كان رجال الإطفاء داخل المبنى. رسالة الراعي وقال ويليامز: “بعد وقت قصير من الوصول، ومع وجود رجال الإطفاء بالداخل، انفجر المنزل”.

تسرب للغاز

وقال ويليامز: “لقد أخرجنا جميع رجال الإطفاء من المبنى. وسيستمر العمل على إطفاء الحرائق”. ووصف الأضرار التي لحقت بالمنزل بأنها دمار كبير.

وقال: “هناك حطام في الشارع وفي المنازل المجاورة”. وقال ويليامز إن سبب الحريق قيد التحقيق. وفي منشور على موقع X، تويتر سابقًا، قالت شركة Sterling Volunteer Fire Company إن أطقمها استجابوا لبلاغ عن تسرب غاز قبل الانفجار.

انفجار هز المنطقة

وقال أحد الجيران، جون بادجيت، لشبكة ABC7 News، إنه اشتم رائحة غاز أثناء تمشية كلبه في وقت سابق. وأضاف أن الانفجار هز المنطقة بأكملها.

وأضاف: “بدا وكأنه جحيم”، وتساقط المنزل المحترق كالرماد. “لقد كان الأمر مروعًا، بدا وكأنه شيء خارج منطقة الحرب.” تقع ستيرلنج على بعد حوالي 22 ميلاً (35 كيلومترًا) شمال غرب واشنطن العاصمة.