مطاردة الجاني ورصد مكافأة مالية للعثور عليه

لقطات جديدة لمنفذ هجوم الكيماوي في لندن

الأربعاء ٧ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٢:٢٩ مساءً
لقطات جديدة لمنفذ هجوم الكيماوي في لندن
المواطن - فريق التحرير

كشفت الشرطة البريطانية تفاصيل جديدة، بعد أسبوع على الحادث الذي روع سكان لندن، وما زالت تفاصيل الهجوم الكيمياوي الذي أصاب 9 أشخاص، بينهم طفلان، بمادة مسببة للتآكل في جنوب لندن تشغل الشرطة البريطانية.

البحث عن منفذ الهجوم

أعلنت الشرطة أن أعمال البحث عن المشتبه به إيزيدي، الذي لا يزال هارباً مستمرة، مشددة على أن التحقيقات في الهجوم تشير إلى أنه لم يكن وحيداً بل تلقى مساعدة من آخرين.

وأفادت بأن قواتها تطارد مشتبهاً بهم وتبحث عن آخرين يعتقد أنهم كانوا معه في لقطات كاميرات المراقبة، حيث تم تحديد آخر رؤية معروفة له الآن في أحد شوارع مدينة لندن.

المشتبه به في هجوم لندن

يأتي ذلك في الوقت الذي نشرت فيه الشرطة صوراً ولقطات جديدة لـ إيزيدي، الذي زُعم أنه استهدف أماً وطفلين بمادة قلوية في جنوب لندن، مساء الأربعاء الماضي.

ونشرت الشرطة صورة لآخر وهي لشاب يبلغ من العمر 35 عامًا في الساعة 10.04 مساء يوم الأربعاء الماضي، عندما مر بمبنى يونيليفر في وسط لندن على الضفة الشمالية لنهر التايمز واتجه نحو جسر فيكتوريا.

مكافأة للعثور على الجاني

كما عرضت الشرطة مكافأة قدرها 20 ألف جنيه إسترليني لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال إيزيدي، حيث كشفت الشرطة أن المادة المستخدمة في الهجوم كانت قوية جدًا ومركزة ومسببة للتآكل.

يشار إلى أن المرأة التي هاجمها إيزيدي لا تزال في المستشفى في حالة حرجة ولكنها مستقرة وقد تفقد البصر في عينها اليمنى.

عملية المطاردة

فيما تعاني ابنتاها، اللتان تبلغان من العمر ثمانية وثلاثة أعوام من إصابات لا يُعتقد أنها ستغير حياتهما.

إلى ذلك، تشمل عملية المطاردة، التي تقودها قيادة مكافحة الجرائم المتخصصة في شرطة العاصمة، فريقًا يضم أكثر من 100 ضابط وعشرات آخرين من القوات في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بما في ذلك نورثمبريا، وشرطة النقل البريطانية.