خطوط بناء مستقيمة تمتد على مدى عدة أميال

لقطات جوية تكشف الحجم المذهل لموقع بناء مدينة ذا لاين The Line

الخميس ٨ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٨:١٦ صباحاً
لقطات جوية تكشف الحجم المذهل لموقع بناء مدينة ذا لاين The Line
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

كشفت صور جوية حديثة الحجم المذهل لموقع البناء داخل مدينة “ذا لاين” المستقبلية البالغة قيمتها تريليون دولار مع هوة واسعة منحوتة عبر الجبال استعدادًا لمشروع ناطحة سحاب ضخم يبلغ طوله 75 ميلًا.

صور جوية لمشروع ذا لاين

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية صورًا جديدة للمشروع العملاق، حيث ستكون The Line جزءًا من مجتمع ضخم من المفترض أن يأوي تسعة ملايين شخص.

وسيكون مشروع The Line، الذي أطلقه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، جزءًا من مجمع نيوم الصحراوي الشاسع، والذي سيضم أيضًا منتجعًا صناعيًا للتزلج، ومدينة ساحلية عائمة مثمنة الشكل، ومسارًا للسباحة للركاب والروبوتات والذكاء الاصطناعي لخدمة الزوار، بحسب الصحيفة البريطانية.

نيوم أصبحت حقيقة

ونشر جايلز بندلتون، المدير التنفيذي في The Line، الصور الجوية لموقع بناء المدينة، بعد أن عرض سابقًا لقطات من موقع البناء الضخم لإثبات أن نيوم أصبحت حقيقية.

تُظهر بعض الصور خطوطًا مستقيمة تمتد على مدى عدة أميال حيث من المفترض أن يتم بناء The Line، والذي سيتكون من مبنيين يبلغ ارتفاعهما 1600 قدم،  ويتوازيان مع بعضهما البعض عبر 75 ميلًا من المناظر الطبيعية الصحراوية والساحلية والجبلية.

مشروع مدينة مستدمة

ويعد مشروع ذا لاين، مبادرة ضخمة لبناء مدينة مستدامة وذكية تمتد على طول خط مستقيم بطول 170 كيلومترًا، وتقع في منطقة نيوم الواقعة في شمال غرب السعودية.

تهدف المدينة المستدامة “ذا لاين” إلى توفير بيئة حضرية متقدمة تعتمد على التكنولوجيا وتعزز جودة الحياة للسكان. ستكون المدينة خالية من السيارات والانبعاثات الضارة، وستوفر نمطاً جديداً للعيش والعمل والترفيه. من المخطط أن تكون مدينة مستدامة بشكل كامل، مع استخدام الطاقة المتجددة وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الذكية في تشغيلها.

أهمية ذا لاين للاقتصاد السعودي

يعتبر مشروع “ذا لاين” مبادرة طموحة تهدف إلى تطوير نموذج جديد للمدن المستدامة في المستقبل. ومن المتوقع أن يلعب دورًا هامًا في التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في المملكة العربية السعودية.

وسيكون لدى مشروع “ذا لاين” تأثير كبير على التطور الحضري في المملكة العربية السعودية. ويشمل المشروع العديد من القطاعات مثل التكنولوجيا، والنقل، والطاقة، والتعليم، والترفيه، والسياحة. ومن المتوقع أن يتم تطبيق أحدث التقنيات في المدينة لتحسين الحياة اليومية لسكانها وزوارها.

تصميم مدينة ذا لاين

ويمتد المشروع بطول 170 كم وبعرض 200 متر، والتي ستكون عبارة عن مجمعات سكنية مصممة بطريقة فريدة، وسيتم تغطية جانبي المدينة بأسطح زجاجية مكونة من مرايا عاكسة لتمنحها طابعاً مميزاً.

وستصمم المدينة بحيث يتمكن أي شخص موجود فيها من الوصول إلى جميع المرافق التي يحتاجها في غضون 5 دقائق مشياً، مع توافر قطار فائق السرعة، يصل بين أقصى نقطتين داخل المدينة في مدة لا تتجاوز 20 دقيقة.