عمليات إجلاء للمناطق المكتظة بالسكان

لقطات مرعبة لحرائق غابات تشيلي بعدما تسببت بمقتل 19 شخصًا

السبت ٣ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١١:٠٤ مساءً
لقطات مرعبة لحرائق غابات تشيلي بعدما تسببت بمقتل 19 شخصًا
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

اشتعلت حرائق الغابات سريعة الحركة في منطقة فالبارايسو في تشيلي. وقال رئيس بلدية فينا ديل مار، إحدى المناطق الأكثر تضررًا، لوسائل الإعلام المحلية إن المنطقة تواجه كارثة غير مسبوقة.

حرائق الغابات المستعرة

تسببت حرائق الغابات المستعرة في منطقة فالبارايسو بوسط تشيلي في مقتل 19 شخصًا على الأقل وأمرت وزيرة الداخلية في البلاد بمزيد من عمليات الإجلاء من المناطق المكتظة بالسكان.

وقالت وزيرة الداخلية كارولينا توها إنه تم التعرف على هوية 15 من الضحايا وإن جميعهم من منطقة فيلا إندبندنسيا، بينما أظهرت لقطات حرائق غير مسبوقة تجتاح البلاد.

صعوبة عمليات الإنقاذ

وأضافت أن هناك 92 حريقًا مستعرًا وأن عمال الإنقاذ يواجهون صعوبة في الوصول إلى بعض المناطق الأكثر تضررًا، وفقًا لوكالة بلومبرغ للأنباء اليوم السبت.

وأوضحت توها اليوم في مؤتمر صحفي: “التقرير حتى الآن عن الوفيات مؤقت للغاية”. لدينا تقارير من أماكن أخرى حيث توجد مؤشرات على احتمال وقوع وفيات، لكن ليس لدينا تأكيد على الأرض”.

وذكرت أنه من المقرر أن يتفقد رئيس تشيلي جابرييل بوريك المنطقة المتضررة جوًا، اليوم السبت، وأعلن بوريك حالة الطوارئ في منطقة فالبارايسو في وقت متأخر من يوم الجمعة وأمر بعمليات إجلاء أولية.