رئيسة الوزراء تعلن خروجها عن السيطرة

لقطات مروعة لإجلاء الآلاف من السكان بسبب حرائق غابات أستراليا

الخميس ٢٢ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١:٠١ مساءً
لقطات مروعة لإجلاء الآلاف من السكان بسبب حرائق غابات أستراليا
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أصدرت السلطات في أستراليا أوامرها بإجلاء الآلاف من السكان من منطقة حرائق كبيرة مع انتشار حريق خارج عن السيطرة في من بلدات غربي ولاية فيكتوريا الأسترالية، وتم إصدار تحذير طارئ للمجتمعات الواقعة غرب بالارات، حيث من المتوقع أن تجتاح الحرائق المنطقة بسبب تغير سرعة الرياح في المساء.

أوامر بإجلاء القرى

وأفادت صحيفة “الجارديان” البريطانية، اليوم الخميس، أنه تم توجيه السكان في تسع بلدات أخرى مجاورة بالمغادرة، وقالت رئيسة وزراء الولاية جاسينتا آلان إن أكثر من ألف من رجال الإطفاء يعملون في المنطقة تدعمهم 24 طائرة وأكثر من 100 مركبة. ومن المتوقع انضمام مزيد من رجال الإطفاء إلى هذه الجهود.

وأفاد جيسون هيفرنان، مسؤول هيئة مكافحة الحرائق في منطقة فيكتوريا، للصحفيين بعد ظهر الخميس، إنه من غير المتوقع أن تتحسن الظروف حتى منتصف الليل تقريبًا.

محاولة السيطرة على الحرائق

وقال إن 1000 من رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على الحريق على طول طريق بايندين-روكي الذي اشتعل في الأدغال و”اشتعل بسرعة”.

ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار في الممتلكات أو الأرواح حتى الآن. وحذر مسؤول هيئة الإطفاء هيفرنان من أن وضع الحرائق سيزداد سوءًا.

تحويل الطرق

واندلعت الحرائق في مساحة تقدر بحوالي 50 كيلومترا مربعًا شمال غربي مدينة بالارات. وهناك أيضاً حريق خارج عن السيطرة في منطقة أخرى تقع بعيدًا إلى الغرب. وتم إغلاق الطريق السريع الغربي في كلا الاتجاهين بين بالارات وأرارات، مع إنشاء تحويلات باستخدام طريق صنرايسيا السريع وطريق البيرينيه السريع عبر أفوكا.

وتم حث الأشخاص في منطقة الحريق على التوجه شرقا نحو بالارات، حيث تم إنشاء مركز إغاثة في محمية رياضية في ضاحية ويندوري مع افتتاح مركز آخر في أرارات.

إنذار الطوارئ

وقالت رئيسة وزراء ولاية فيكتوريا، جاسينتا آلان، إن الحرائق اندلعت على بعد مئات الأمتار من جبهة الحريق، وحثت الناس على البقاء على اطلاع بإنذارات الطوارئ.

وقالت: “إن حالة الحريق مستمرة في التطور بسرعة كبيرة وستكون هناك تحديثات مستمرة لكل من المجتمع الفيكتوري الأوسع ولكن أيضًا بشكل خاص للأشخاص في المنطقة المحلية مع استمرار تحرك هذا الحريق بفعل سرعة الرياح”.