ما هو الفارق بين إيقاف محمد كنو ونواف العقيدي ؟ .. قانوني يوضح

الثلاثاء ١٣ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٦:٣٨ مساءً
ما هو الفارق بين إيقاف محمد كنو ونواف العقيدي ؟ .. قانوني يوضح
المواطن - محمد سمعه

كشف القانوني الرياضي أحمد الأمير عن الفارق بين عقوبة إيقاف اللاعب محمد كنو لاعب الهلال ونواف العقيدي حارس مرمى الفريق الكروي الأول بنادي النصر.

وكان كنو تم إيقافه في مايو 2022 قبل عيد الفطر بيوم وذلك بسبب توقيعه لـ الهلال والنصر في آن واحد في يناير 2022 مما أدى لإيقافه 4 أشهر وكان مصيره ضبابياً حول المشاركة مع المنتخب السعودي في كأس العالم 2022 الذي أُقيم في قطر، بينما تم إيقاف العقيدي بالأمس بقرار من لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك بسبب عدم مشاركته مع الأخضر في كأس أمم آسيا 2023 حيث تم إيقافه 5 أشهر.

إيقاف كنو ونواف العقيدي

وقال الأمير عبر حسابه في منصة ” إكس” : “كنو تم إيقافه محلياً ودولياً ونص القرار على ذلك كتابة ومع ذلك لم يتم تعميم عقوبته عن طريق لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي مع أن اللاعب كان موقوف دولياً حسب نص قرار إيقافه مع أن تعميم العقوبة على المستوى الدولي ليس من اختصاص لجنة الاحتراف”.

وأضاف: ” نواف العقيدي تم إيقافه بقرار من نفس اللجنة ولذلك لكي يتم تعميم عقوبته على المستوى الدولي لا بد من موافقة لجنة الانضباط الدولية والتي عادة سوف ترفض القرار لأن الإيقاف لـ٥ أشهر لم يكن استناداً على نص قانوني في اللائحة بل كان مجرد اجتهاد في تحديد مدة العقوبة !”.