10 آلاف وظيفة في قطاع النقل الجوي

مبادرة لتوطين 10 آلاف وظيفة في قطاع النقل الثقيل

الخميس ١ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١١:٢٦ صباحاً
مبادرة لتوطين 10 آلاف وظيفة في قطاع النقل الثقيل
المواطن - فريق التحرير

أكد مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية أحمد بن سفيان الحسن أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية تلقى دعم وعناية من القيادة الرشيدة، مشيدًا بدعم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية.

فرصتي 3

جاء خلال مشاركة الحسن في ملتقى القصيم لتمكين الشباب الثالث “فرصتي 3” بجلسة حوارية بعنوان “جهود الجهات في تمكين الشباب وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030″، حيث قال إنه يوجد مجموعة من المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى تنمية القدرات البشرية وتعزيز فرص العمل لشباب وشابات هذا الوطن.

وتابع أن الأكاديمية السعودية قطاع لوجستي واعد وناشئ وله مستهدفات طموحة وأنه أحد مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قبل عامين، لوضع المملكة العربية السعودية على خارطة العالم كمركز لوجستي عالمي، حيث تم تخريج 450 خريجًا وخريجة من الأكاديمية السعودية لينضموا للقطاع اللوجستي.

ولفت الحسن إلى أن الفرصة متاحة في توطين الوظائف حيث أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية لديها مبادرة لتوطين 10 آلاف وظيفة لقطاع النقل الثقيل، و3 آلاف وظيفة في قطاع النقل والركاب، بالإضافة إلى 10 آلاف وظيفة في قطاع النقل الجوي، حيث تستهدف التوطين في 28 مهنة مختلفة بالقطاع.

وتابع أن الوزارة تعمل على تركيز الجهود في توطين الوظائف المتعلقة بالنقل عبر التطبيقات، حيث يوجد 8 آلاف مستفيد لاستخدام هذه التطبيقات وتقديم خدمة مميزة من خلال منظومة النقل والخدمات اللوجستية، مشيرًا إلى أن كل هذه الجهود التي تأتي بتوجيه ودعم من القيادة تهدف بشكل كبير لتمكين طاقات الوطن وتمكين شباب وشابات الوطن والاستفادة من قدراتهم في تنمية وتطوير هذا القطاع الحيوي.