سقوط 16 قتيلًا و36 جريحًا

مجلس الأمن يعقد اجتماعًا عاجلًا بشأن الضربات الأمريكية

السبت ٣ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١١:١٩ مساءً
مجلس الأمن يعقد اجتماعًا عاجلًا بشأن الضربات الأمريكية
المواطن - فريق التحرير

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية، اليوم السبت، بأنه سيكون هناك اجتماع لمجلس الأمن الدولي الاثنين المقبل حول الضربات الأمريكية في العراق وسوريا.

الغارات الجوية الأمريكية

وأسفرت الغارات الجوية عن سقوط 16 قتيلًا و36 جريحًا، فيما تتواصل جهود البحث عن المفقودين. وتوزعت الخسائر على مواقع الحشد الشعبي المختلفة، بما في ذلك المقر المتنقل لعمليات الأنبار، ومقر الدعم اللوجستي، ومواقع المدفعية والمضادة للدروع، وموقع لواء الدبابات، وموقعين تابعين للواء 45. كما أعلن مستشفى عصام البلداوي التابع للهيئة الطبية عن وقوع إصابات.

وأكد الحشد الشعبي استعداده لتنفيذ أي أوامر من القائد العام للقوات المسلحة حفاظًا على سيادة العراق ووحدة أراضيه وسلامة شعبه، ومن المقرر عقد جلسة طارئة بمجلس الأمن حول الأحداث الأخيرة.

العراق يحتج رسميًا

وجددت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، رفض العراق أن تكون أراضيه ساحة لتصفية الحسابات، معلنة تسليم القائم بالأعمال في سفارة واشنطن مذكرة احتجاج على القصف الأمريكي.

وقال بيان للوزارة: إن “وزارة الخارجية استدعت القائم بالأعمال المؤقت في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد ديفيد بيركر”.

وأضاف البيان أنه “سلمنا مذكرة احتجاج رسمية إلى القائم بالأعمال المؤقت تضمنت رفض العراق واستنكاره للعدوان الأمريكي الذي استهدف قوات أمنية عراقية، فضلًا عن مواقع مدنية في منطقتي عكاشات والقائم والذي أدى إلى وقوع قتلى وجرحى بينهم مدنيون، بالإضافة إلى إلحاق أضرار مادية.